أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجهاد الاسلامي: إعادة السلطة العلاقات مع الاحتلال انقلاب على الشراكة الوطنية وتحالفا مع الاحتلال

الجهاد الاسلامي: إعادة السلطة العلاقات مع الاحتلال انقلاب على الشراكة الوطنية وتحالفا مع الاحتلال

نددت حركة الجهاد الإسلامي بالإعلان عن عودة العلاقات بين السلطة الفلسطينية وبين الاحتلال، والتي وصفتها بـ “المحرّمة والمجرّمة”.

وقالت الحركة في بيان، اليوم الثلاثاء: “إن قرار عودة مسار العلاقة مع الاحتلال الصهيوني يمثل انقلابا على كل مساعي الشراكة الوطنية، وتحالفا مع الاحتلال بدلا من التحالف الوطني، وهو خروج على مقررات الإجماع الوطني، ومخرجات اجتماع الأمناء العامين للفصائل، وتعطيل لجهود تحقيق المصالحة الداخلية”.
ودعت “الجهاد الإسلامي” للاصطفاف الوطني، والتمسك بالثوابت، وبحق المقاومة، ورفض كل أشكال العلاقة مع الاحتلال وتجريمها، وتجريم كل من يشارك فيها.
كما دعت كل الوطنيين الأحرار لإعلان رفضهم لـ”هذه الردة الجديدة”، وتجريم كل أشكال العلاقة مع الاحتلال وتجريم من يشارك فيها.
وأوضح البيان: “إعادة علاقة السلطة مع الاحتلال، تعني تأييد وتشجيع التطبيع الخياني، الذي أجمعت القوى على رفضه والتصدي له”.
وتابعت: “استمرار الرهان الخاسر على الولايات المتحدة، والرهان على مسيرة الاستسلام التي أودت بقضيتنا إلى المهالك، وشجعت على تحالف بعض الأنظمة العربية العميلة مع الاحتلال، يفتح الطريق أمام تمرير مؤامرات تصفية القضية الفلسطينية”.
وشددت الحركة على ان “الشعب الفلسطيني لن يستسلم لدعاة الاستسلام وهرولتهم للشراكة مع العدو، بل سيدفعنا معا نحو المزيد من التمسك بنهج المقاومة سبيلا وحيدا لتحرير الأرض واستعادة الحقوق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *