أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي : سنثأر لدماء الشهيد سليماني من قتلته

قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي : سنثأر لدماء الشهيد سليماني من قتلته

اكد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية الايرانية “اللواء حسين سلامي” خلال اللقاء مع وزير الدفاع العراقي الزائر “جمعة عناد سعدون” : اننا سنثأر لدماء الفريق الشهيد قاسم سليماني من قاتليه قطعا. 

وتابع : ان الفريق الشهيد سليماني بدأ مسيرة القضاء على داعش من العراق الذي شكّل اول اشراقة له بصفته قائدا لمحور المقاومة؛ مبينا ان تلك الاشراقة للشهيد القائد سليماني امتزجت بواقعة استشهاده على ايدي الامريكيين الذين لم يطيقوا اشراقته. 
واستطرد اللواء سليماني قائلا : ان العراق الذي يحتضن المراقد المقدسة للائمة الاطهار (عليهم السلام)، متجذّر في قلوبنا ونحن نتطلع الى عراق حرّ ومستقل ومتماسك وعظيم. مؤكدا ان السبب وراء ايفاد اعظم واقوى واشجع قادتنا واكثرهم حكمة الى العراق لدعمه في تلك الظروف العصيبة الناجمة عن بطش داعش، يعود الى تحقيق هذا الهدف السامي ايضا. 
كما شدد القائد العام للحرس الثوري على ضرورة انسحاب الامريكيين من العراق، وذلك بناء على القرار الصادر عن البرلمان العراقي الذي يمثل ارادة الشعب في هذا البلد. 
وفيما نوه اللواء حسين سلامي الى اهمية المتابعات القانونية والقضائية حول واقعة استشهاد القائد العظيم الفريق سليماني وايضا القائد ابو مهدي المهندس، اكد اللواء سلامي : بان الجمهورية الإسلامية ستثأر لدماء الفريق الشهيد قاسم سليماني من قتلته قطعا. 
وشدد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية علي اهمية الحفاظ على وحدة العراق وسلامة اراضيه والتعاون المشترك بين البلدين لصون الحدود المشتركة مدرج على سياساتنا وانطلاقا من تطلعاتنا الجادة بان يكون العراق بلدا عظيما ومتماسكا وموحدا وحرا ومستقلا. 
 الى ذلك اكد وزير الدفاع جمعة عناد ، ان ايران بعثت مساعداتها المصيرية وسط الظروف الحساسة من جراء هجوم داعش الارهابي؛ مضيفا ان الشعب العراقي لن ينسى “فضل الاخوة في الجمهورية الاسلامية الذين وفرّوا لنا جميع احتياجاتنا انذك”. واكد ، بان الهدف من زيارته الحالية للجمهورية الاسلامية الايرانية هو توسيع العلاقات الثنائية والحصول على دعمها في سدّ احتياجات الجيش العراقي. 
 
 
 

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اربعة قتلى و15 جريحا في عملية دعس في مدينة ترير غربي ألمانيا والفاعل الماني

ارتفعت حصيلة حادثة الدعس في مدينة ترير (غربي ألمانيا) إلى 4 قتلى و15 جريحا، وقال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *