أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قيادية في حركة التغيير الكوردية تنتقد وصف مسؤولي اقليم كردستان تصويت مجلس النواب على قانون الاقتراض بالمؤامرة

قيادية في حركة التغيير الكوردية تنتقد وصف مسؤولي اقليم كردستان تصويت مجلس النواب على قانون الاقتراض بالمؤامرة

انتقدت القيادية في حركة الجيل الجديد الكردية، سروة عبد الواحد، إطلاق تعبير “المؤامرة” على نواب الكتل الشيعية والسنية بعد تمريرهم قانون تمويل العجز المالي {الاقتراض} وسط مقاطعة النواب الكرد وذلك ردا على تعليقات تضمنت هذا المعنى من قبل مسؤولين في اقليم كردستان وايضا في رد ضمني على انتقاد رئيس الجمهورية برهم صالح لاقرار القانون في غياب الكتلة الكردستانية .

وقالت عبد الواحد في تغريدة لها على تويتر: “عجبي لمن يتحدث عن المؤامرة ضد الشعب الكردي وهو مسؤول عن قوت الشعب الكردي منذ ١٩٩١”.
وأضافت “نواب الشيعة والسنة قاموا بواجبهم اتجاه موظفيهم ومن المعيب ان يتم إطلاق اسم المؤامرة على المصلحة العامة”.
ودعت عبد الواحد “السلطة الكردية الى إعادة واردات النفط والمنافذ الحدودية والإيرادات المحلية وهذا يكفي للرواتب”.
وكان مجلس النواب، صوت فجر اليوم الخميس على قانون تمويل العجز المالي ” الإقتراض” بعد انسحاب نواب الكتل الكردستانية رفضاً لآلية تحديد حصة إقليم كردستان.
وكان رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني، قد وصف تصويت البرلمان على قانون الاقتراض،بانه يعد “طعناً” آخر في ظهر شعب كردستان من قبل السياسيين الشيعة والسنة، واصفاً القانون بأنه “ورقة سياسية وضغط على الإقليم ومعاقبة لشعب كردستان، وتجاوز على مبادئ الشراكة والتوافق والتوازن، وتضييق للخناق على شعب كردستان ومحاربته” وفق تعبيره.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *