أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد عمليات بغداد يعلن تفاصيل الهجوم الارهابي في الرضوانية والذي ادى الى استشهاد سبعة اشخاص

قائد عمليات بغداد يعلن تفاصيل الهجوم الارهابي في الرضوانية والذي ادى الى استشهاد سبعة اشخاص

أعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن قيس المحمداوي تفاصيل الحادث الذي شهدته منطقة الرضوانية غزبي بغداد يوم أمس في الساعة الحادية عشرة مساء، حيث هاجمت مجموعة إرهابية متكونة من ثلاثة عناصر، برج مراقبة ونقاط الصحوة والذي ادى الس استشهاد سبعة اشخاص اربعة من افراد الصحوة وثلاثة مدنيين وشرطي .

وأضاف أن الهجوم الإرهابي خلف أربعة شهداء من عناصر الصحوة أبناء العراق، الذين كانوا متواجدين في النقطة التي تعرضت للاستهداف ، كما استشهد مدنيان من أبناء القرية القريبة من موقع الحادث، وشرطي آخر من أبناء القرية كان خلال فترة استراحته، كما تسبب الهجوم بإصابة ثلاثة اشخاص، بينهم اثنان إصابات بسيطة احدهما غادر المستشفى، والآخر اجريت له عملية ووضعه مستقر.
وثمن قائد عمليات بغداد الفريق الركن قيس المحمداوي موقف الأهالي عندما هبوا لمساندة القوات الأمنية، فهو موقف أكثر من رائع، كما وجه دعوة للأهالي، عندما يقع حادث أمني عدم اللجوء إلى تحركات من القرى أو المناطق المجاورة بدون تخطيط، لتجنب ارباك القطعات أو يعقد تدخل الجيش، بخاصة في تلك المناطق حيث بواقعها الزراعي.
وفي تفاصيل الحادث قال قائد عمليات بغداد الفريق الركن قيس المحمداوي ٬ “منذ ليلة أمس وحتى ظهر اليوم الاثنين كنت مع الأهالي وذوي الضحايا ومع قادة الصحوات وقادة الجيش المتواجدين هناك، اقولها للمصداقية ومع الأسف الشديد كي لا تتكرر هذه الأخطاء، أن عناصر الصحوة الموجودون هناك، كان منهم عنصران قد تركا برج المراقبة، مما سهل عملية استهدافهم، لكن وبعد تدخل الجيش البطل وقسم من الأهالي تمت معالجة الإرهابيين ومنعهم من الوصول الى القرية والنقاط المستهدفة، وقلل الكثير من الضحايا”.
وأضاف، “واليوم تم اتخاذ إجراءات بهذا الخصوص تتعلق بتعزيز نقاط الصحوة، قسم من النقاط سوف تكون مشتركة فيما يتعلق بتعزيز موقفهم من السلاح والعتاد، فحقيقة هذا المنطقة منذ فترة طويلة تشهد استقراراً أمنياً كاملاً، كما أن الأهالي متعاونه وتنبذ الإرهاب كما أن مواقفهم مشرف، من أهالي وعشائر وأولادهم من القطعات الأمنية”.
وتابع قائد عمليات بغداد، “كان هناك جهد استخباراتي مهم فبعد ساعة من الحادث أدى الى إلقاء القبض على أحد الأشخاص، كان الإرهابيون يتواجدون في منزله وقت الحادث لأكثر من ساعة، ويجري التحقيق حالياً، وبهمة الجهد الاستخباراتي وتعاون المدنيين وابطال أبناء الصحوات نعد شعبنا وذوّي الضحايا أن نصل إلى الأرهابيين، ونُشدد أيضاً على ابناء الصحوات التواجد داخل البرج اثناء الواجب والالتزام به وعدم الخروج من موقعهم حتى لا تحدث خروقات امنية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

خطوات جديدة في التطبيع السعودي الاسرئيلي .. طائرة اسرائيلية تهبط في مطار الرياض

ضمن خطوات التطبيع الجديدة و المتلاحقة التي يخطوها النظام السعودي مع الكيان الاسرائيلي ٬ ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *