أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزير الخارجية الايراني ظريف : رحل ترامب ونحن وجيراننا باقون

وزير الخارجية الايراني ظريف : رحل ترامب ونحن وجيراننا باقون

دعا وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، “جيران” ايران إلى التعاون من أجل تحقيق المصالح المشتركة، في معرض تعليقه على خسارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام المرشح الديمقراطي جو بايدن في السباق الرئاسي.

وكتب ظريف، في حسابه عبر تويتر، مساء الأحد: “رحل ترامب ونحن وجيراننا باقون”، مُضيفا أن “الرهان على الأجانب لا يجلب الأمن ويخيب الآمال”.
وقال ظريف: “نمد أيدينا إلى الجيران للتعاون في سبيل تحقيق المصالح المشتركة لشعوبنا وبلداننا”، مُضيفا: “ندعو الجميع إلى الحوار باعتباره السبيل الوحيد لإنهاء الخلافات والتوترات”.
وفي وقت سابق الأحد، أكد ظريف أن العالم يراقب ما ستفعله الإدارة الأمريكية الجديدة.
وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قد دعا الأحد، الإدارة الأمريكية المقبلة، إلى “اغتنام الفرصة لتعويض أخطاء الماضي”، في إشارة إلى سياسات دونالد ترامب ضد طهران.
يأتي هذا في وقت يترقب الشرق الأوسط، لا سيما الخليج، سياسات بايدن المحتملة تجاه المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نزاع عشائري شرقي بغداد وافراد مسلحون يهاجمون منازل في حي الكمالية

شهدت مناطق شرقي العاصمة بغداد الليلة الماضية، صراعا مسلحا كبيرا بين عشيرتي “شمر” و”عكيل” على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *