أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مقتل اربعة جنود امريكيين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت اليتهم في ريف الحسكة

مقتل اربعة جنود امريكيين بانفجار عبوة ناسفة استهدفت اليتهم في ريف الحسكة

اعلن التلفزيون السوري، الأحد، مقتل 4 جنود أمريكيين بانفجار عبوة ناسفة استهفت اليتهم في منطقة مركدة جنوب الحسكة شمالي سوريا.

وذكرت وكالة “سانا” السورية أن 4 جنود أمريكيين قتلوا بانفجار عبوة ناسفة استهدفت آليتهم في ريف الحسكة.
ونقلت الوكالة عن مصادر أهلية أن الجنود قتلوا في ريف بلدة مركدة على طريق الحسكة- دير الزور.
وفي أغسطس/ آب الماضي، قال مسؤولون أمريكيون، إن عددا من الجنود الأمريكيين أصيبوا في سوريا عندما اصطدمت دورية عسكرية روسية بعربتهم.
ونددت واشنطن بالحادث واعتبرته انتهاكا لبروتوكولات السلامة المتفق عليها مع موسكو.
ولا يعلق الجيش الأمريكي بشكل عام بشأن الإصابات، لكن أحد جنود المظلات قُتل في يوليو/ تموز الماضي، حادث انقلاب مركبة في شرق سوريا.
ولا يزال هناك نحو 500 جندي أمريكي في شمال سوريا بعد خفض حاد في عدد القوات التي كانت موجودة في بادئ الأمر لطرد تنظيم داعش الإرهابي من جميع معاقله في البلاد.
وتوجد في بعض المناطق موارد نفطية أيضا، وهو أمر ساقه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبررا لاستمرار الشراكة بين القوات الأمريكية والأكراد في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *