أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / في سلسلة الاحكام الجائرة ضد المعارضة .. محاكم النظام الخليفي تصدر احكاما بالسجن من بينها المؤبد بحق 51 شخصا من المعارضة

في سلسلة الاحكام الجائرة ضد المعارضة .. محاكم النظام الخليفي تصدر احكاما بالسجن من بينها المؤبد بحق 51 شخصا من المعارضة

ضمن مسلسل استغلال النظام الخليفي في البحرين القضاء لقمع المعارضة ٬ أصدرت المحكمة الكبرى الجنائية في البحرين يوم الثلاثاء، حكما بإدانة 51 متهما لما أسند إليهم من “تأسيس وتنظيم والانضمام إلى جماعة وصفها النظام بالإرهابية وومزاعم ارتكباهم جرائم في إطار نشاط تلك الجماعة”.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية إن المحكمة “قضت بمعاقبتهم بالسجن مدد تتراوح ما بين خمس سنوات والسجن المؤبد، وتغريم 17 متهما مبلغ مائة ألف دينار وإلزام ثلاثة متهمين بأداء قيمة التلفيات المقدرة بـ51400 دينار وبراءة متهم وبمصادرة المضبوطات”.
وزعمت وزارة الداخلية الني تقود عمليات القمع والملاحقة وممارسة التعذيب بحق المعارضة لاجبارهم على الاعتراف باحداث لم يرتكبوها إن “التحقيقات والتحريات كانت قد كشفت عن أن المتهمين البالغ عددهم 52 متهما من بينهم 27 هاربين بالخارج، قد تلقوا الدعم والتمويل المالي من الحرس الثوري وتم إمدادهم بالأسلحة والمتفجرات والمعدات والأدوات اللازمة لارتكاب العمليات الإرهابية بالمملكة واستهداف المنشآت الاقتصادية والحيوية ومواقع تمركز الدوريات الأمنية ومقرات وزارة الداخلية وقوة الدفاع، حسب ما أفادت وكالة الأنباء البحرينية”.
وأضافت أن بعض المتهمين من عناصر الجماعة في الداخل قاموا في غضون شهر نوفمبر 2019 “بتنفيذ عملية تفجير جهاز الصراف الآلي لأحد البنوك بمنطقة جد حفص، فيما عمل البعض الآخر من عناصر الجماعة على استهداف مركبات النقل العام، وشرعوا بالفعل في الشهر ذاته من العام الماضي في إشعال حريق بإحدى تلك المركبات بشارع البديع، إلا أنه تم إحباط تلك العملية والقبض عليهم حال شروعهم في تنفيذ جريمتهم”. هذا واعتبرت المعارضة في بيانات لها ان كل هذه التهم كاذبة وهي مفبركة هدفها تبرير ملاحفة واعتقال الناشطين السلميين.
الجدير بالذكر ان المعارضة البحرانية واجهت قمعا رهيبا من النظام الخليفي وواجهت البطش والتعذيب ،والملاجقة ويقبع الان في السجون جميع قادة المعارضة الا من تمكن منهم من الفرار الى خارج البلاد وهؤلاء لاجقتهم القرارات الجائرة للنظام الخليفي فاسقط عنهم الجمسية البحرانية ٫ وكل هذا يتم بدعم من الولايات المتحدة وبريطانيا اللتين غضتا الطرف عن جرائم النظام الخليفي بحق المعارضة والناشظين السلميين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *