أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الرسوم المسيئة للرسول الاكرم ص مصداق للجاهلية الحديثة … والصهيونية والاستكبار عدوان رئيسيان للاسلام

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الرسوم المسيئة للرسول الاكرم ص مصداق للجاهلية الحديثة … والصهيونية والاستكبار عدوان رئيسيان للاسلام

أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد الخامنئي اليوم الثلاثاء في خطاب بمناسبة المولد النبوي الشريف (ص)وميلاد الامام جعفر بن محمد الصادق (ع) أن الاستكبار و الصهيونية اليوم تعتبران العدوين الرئيسيين للإسلام و هما يعاديانه بكل قوة.

وفي بداية خطابه أعرب قائد الثورة الاسلامية عن تهانيه للشعب الايراني والامة الاسلامية بمناسة المولد النبوي الشريف.
وقال اية الله خامنئي :إن الاستکبار والصهيونية یعادیان الاسلام بكل قوة ، وآخر استعراض لهذه المعاداة حدث في باريس، فإن هذا العرض القبيح في باريس مهم ودقيق جدا. رسام كاريكاتير أساء إلى نبي الإسلام (صلى الله عليه واله )بلغة الكاريكاتير، وهذا لا يعني انحراف وفساد فنان فحسب، بل هناك أياد وراء هذه الأمر ،و ما یؤكده هو أن رئيسا وحكومة يقفان دفاعا عن هذا العمل المدان و في نفس الوقت تدعمه بعض الحكومات، الأمر ليس مجرد انحطاط الفن الفرنسي، إنه قضية دعم مسؤول سياسي وحكومة عن هذا العمل ويعلن مسؤول سياسي في نفس الوقت دعمه له في اشارة الى الرئيس ماكرون .
واكد قائد الثورة الاسلامية : أن وراء هذا الحادث أياد، لأن رئيسا يقف فجأة دفاعًا عن عمل فني مدان ، وتدعمه بعض الحكومات الأخرى. هذا يدل على أن هناك منظمة وراء هذا الفعل.
وذكر اية الله خامنئي : أن الحكومة الفرنسية تربط هذا الموضوع بحقوق الإنسان والحريات !!! .متسائلا : أي نوع من الحكومات الحكومة الفرنسية الحالية؟ ما هي هذه السياسة؟ هذه هي السياسة التي قامت بإيواء أكثر الإرهابيين عنفاً ووحشية في العالم. الإرهابيون الذين اغتالوا الرئيس ورئيس الوزراء ورئيس السلطة القضائية في بلادنا، كما اغتالوا 17 ألف شخص عادي حسب الإحصائيات المتوفرة.إن الإجراءات الأخيرة ضد الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم هي تمثل طبيعتهم المظلمة وحضارتهم الوحشية
وأضاف اية الله خامنئي : انا أعتقد أن هذين وجهان لعملة واحدة”. أي إن الدفاع عن الوحشية الثقافية و الدفاع عن المنافقين والدفاع عن صدام ومساعدته في الحرب المفروضة . هذان وجهان لعملة واحدة ، وقد تكرر هذا الأمر من قبل أوروبا والولايات المتحدة في السنوات الأخيرة.
و في جانب آخر من خطابه قال قائد الثورة الإسلامية: إن وجه نبي الرحمة المشرق لا يشوبه أمثال ما تم في الآونة الأخيرة وما سبق بل يصبح أكثر إشراقًا يومًا بعد يوم. مثلما لم يستطع رجال مكة والطائف في ذلك اليوم إخفاء اسم نبي الإسلام الكريم بكل جهودهم ، فإن عمل هؤلاء السادة اليوم هو نفسه ولن يتمكنوا من ذلك ولن يضروا بالنبي(ص).
وذكر آية الله خامنئي أن مثل هذه الأعمال تدل على الطبيعة المظلمة للحضارة الغربية. إنه يظهر أن هذه الحضارة وهذه الثقافة في الحقيقة قاتم للغاية .
ولفت اية الله خامنئي الى غضب الامة الاسلامية من نشر الرسوم المسيئة للرسول الاكرم (ص) وقال : الإساءة للنبي (ص) هي مصداق الجاهلية الحديثة .
و أشار قائد الثورة الاسلامية إلى الانتخابات الرئاسية الأمريكية قائلا من يصبح رئيسًا للولايات المتحدة ليس له تأثير على سياستنا ما يعنينا هو السياسات في هذه البلد….. البعض يتناقش حول ما سيحدث في حال فاز هذا أو ذلك. نعم، قد تقع بعض الأحداث، لكنّ ذلك لن يعنينا. فسياستنا محسوبة وواضحة ولا تتأثّر بقدوم الأشخاص أو رحيلهم.
ونوه آية الله الخامنئي الى ان الأميركيين هم من قاموا باصدار القرارات المعادية للجمهورية الإسلامية الايرانية بعيد تشكيلها وحرضوا الإرهابيين ضدنا ودعموهم مشددا بالقول : سياسة الجمهورية الإسلامية واضحة ولن تتغير بتغيير القادة في أميركا .
واعتبر ان سبب العداء الأميركي لإيران يعود إلى عدم رضوخ الايرانيين للسياسات الأميركية بالمنطقة خاصةتجاه فلسطين وقال : هم يقبلون بالأنظمة التي تستسلم لهم و تقبل شروطهم ، إن سياسة طهران تجاه واشنطن لن تتغير بغض النظر عن الفائز في الانتخابات الأمريكية .
وقال قائد الثورة الاسلامية : ان مراكز الاستكبار والصهيونية التي تهيمن على العالم اليوم تعد ائمة الكفر كما ورد في القران الكريم واضاف: هناك أياد خفية ومؤسسات تقف خلف الرسوم المسيئة للنبي الأكرم (ص) .
وفي جزء آخر من خطابه ، قال قائد الثورة الإسلامية: نوه الى ان النظام الأمريكي يعاني من انحطاط سياسي ومدني شديد وانحطاط أخلاقي.
وأضاف: ‌ في السنوات الماضية قاموا بتأليف العديد من الكتب حول اميركا والتي تم نشرها بكثرة في الولايات المتحدة ، وهذه الكتب تكشف بعض الستائر. قرأت إحدى هذه الكتب المترجمة إلى الفارسية و هو مليء بالأدلة على وجود هذا الانحدار. بمعنى آخر ، إذا قرأ أحد الكتاب حقًا ، من بدايته إلى نهايته ، فإنه يدرك تراجع النظام السياسي الأمريكي مع تحركات الرئيس الأمريكي.

وقال آية الله خامنئي ، إن هذه الإمبراطورية لن تدوم طويلاً .

“””””””””””””””

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *