أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / بايدن في اليوم الاخير لانتخابات الرئاسة يدعو الناخبين للتصويت من اجل يوم جديد لامريكا وترامب يقول ارجوكم انتخبوني !!

بايدن في اليوم الاخير لانتخابات الرئاسة يدعو الناخبين للتصويت من اجل يوم جديد لامريكا وترامب يقول ارجوكم انتخبوني !!

دعا المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكي، جو بايدن، مواطني بلاده إلى التصويت من أجل “يوم جديد لأمريكا”.

وقال بايدن، في تغريدات نشرها الثلاثاء عبر “تويتر” تزامنا مع سير عملية التصويت في مراكز الاقتراع: “اليوم صوتوا من أجل يوم جديد لأمريكا”.
وأضاف: “نستطيع التغلب على هذه الأزمة. نستطيع استعادة بلادنا. نستطيع الانتصار في المعركة على روح الدولة. هذا كله يبدأ اليوم… لنعمل ذلك سويا”.
ووجه الرئيس ترامب من جانبه دعوات مباشرة لانصاره يدعوه لانتخابه بقوله : ارجوكم انتخبوني .. فبدوني ستخسرون وانني رئيس جيد لكم .
وانطلقت الثلاثاء عمليات التصويت المباشر في الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي يتنافس فيها الرئيس الحالي، الجمهوري دونالد ترامب، ونائب الرئيس الأمريكي السابق، المرشح الديمقراطي، جو بايدن.
وتوجه الناخبون الأمريكيون إلى صناديق الاقتراع بعد أن أدلى نحو 100 مليون شخص منهم بأصواتهم بشكل مبكر عبر البريد والتصويت عن بعد، ما يمثل مشاركة قياسية في هذه الآلية التي اقتضتها متطلبات جائحة كورونا.
ويأتي السباق الانتخابي في وقت تعيش فيه الولايات المتحدة مشاكل داخلية كبيرة بسبب جائحة فيروس كورونا وأزمة اقتصادية وارتفاع مستوى بطالة حاد والتوتر الناجم عن العنصرية وعنف الشرطة وما يرافقه من احتجاجات واسعة، بينما تشير استطلاعات الرأي إلى تقدم بايدن على ترامب من حيث مستوى الشعبية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي بشان تطورات الملف النووي : انهم يريدون ايران تتراجع الا انها لن تتراجع

اكد مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي انهم يريدون من ايران ان تتراحع – في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *