أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اعتقال اثنين من المتورطين في تنفيذ مجزرة الخيلانية التي راح ضحيتها خمسة شهداء بينهم شيخ عشيرة بني كعب

اعتقال اثنين من المتورطين في تنفيذ مجزرة الخيلانية التي راح ضحيتها خمسة شهداء بينهم شيخ عشيرة بني كعب

أعلنت وزارة الداخلية في بغداد اعتقال اثنين من ارهابيي تنظيم “داعش”، المتورطين في ارتكاب ” مجزرة الخيلانية” التي أدت الى استشهاد 5 أشخاص من عشيرة بني كعب في المقدادية بمحافظة ديالي الاسبوع الماضي .

ووفق بيان لوزارة الداخلية “نفذت القوات عملية خاطفة خلال 24 ساعة نتج عنها إلقاء القبض على إرهابيين اثنين من منفذي مجزرة الخيلانية بقضاء المقدادية بمحافظة ديالى (شرق)”.
وأوضح البيان أن “الموقوفين الاثنين مطلوبان للقضاء بتهمة الإرهاب لانتمائهما لعصابات داعش الإرهابية، إذ عملا ضمن ما يسمى بـ”قاطعي كركوك وديالى في تنظيم داعش بولاية العراق”.
وأكدت وزارة الداخلية أنه “تم تدوين أقوالهما بالاعتراف بجريمتهما (مجزرة الخيلانية) وسيتم احالتهما للقضاء لينالا جزاءهما”، حسب البيان ذاته.
وفي 28 أكتوبر/تشرين أول الماضي، استشهد 5 أشخاص من عشيرة بني كعب على يد ارهابيي تحالف “داعش وفلول البعثيين “، بينهم شيخ العشيرة علي فاضل الكعبي، في جريمة عرفت باسم “مجزرة الخيلانية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *