أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / التحالف الدولي بقيادة امريكا يقر بقتل 1400 مدني في غارات جوية للتحالف في العراق وسوريا

التحالف الدولي بقيادة امريكا يقر بقتل 1400 مدني في غارات جوية للتحالف في العراق وسوريا

أقر التحالف الغربي بقيادة اميركا أمس، بمقتل أكثر من 1400 مدني في غارات جوية للتحالف في العراق وسوريا منذ بدء العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش عام 2014.

وأوضح التحالف في بيان، أنه منذ بدء العمليات في 2014 قال التحالف انه نفذ 34 ألفًا و917 غارة بين أغسطس 2014 وحتى نهاية سبتمبر الماضي.
وبين أنه خلال هذه الفترة واستنادًا إلى المعلومات المتاحة، أجرت قوة المهام المشتركة في «عملية العزم الصلب» تقييمًا، ومن المرجح أن ما لا يقل عن 1400 مدني قتلوا «دون قصد» نتيجة لغارات التحالف منذ بدء عملية «العزم الصلب»

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *