أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / هادي العامري في ديالى : قريبا سيتم الانتقام للشهداء من عشيرة بني كعب ضحايا ” مجزرة الخيلانية “

هادي العامري في ديالى : قريبا سيتم الانتقام للشهداء من عشيرة بني كعب ضحايا ” مجزرة الخيلانية “

اكد رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الاربعاء، أن دماء الشهداء المغدورين في “مجزرة الخيلانية” وهم شيخ عشائر البو همام من بني كعب ونجله واحفاده وابن عمه ٬ لن تذهب سدى، معتبراً أن الانتقام من المجرمين سيكون قريباً .

وقال العامري من مجلس عزاء خمسة شهداء سقطوا في مجزرة فلول داعش وفلول البعث في منطقة الخيلانية في المقدادية وهم رئيس عشيرة وابناؤه واحفاده من عشيرة بني كعب : إن “دماء المغدورين لن تذهب سدى والانتقام من هؤلاء المجرمين سيكون قريبا”، معتبراً أن “ديالى خرجت من الطائفية ولن اسمح لها بالعودة الى طائفية ابدا”.
وأضاف العامري “يجب ان نتعاون جميعا مثل اليد الواحدة للحفاظ على الامن في ديالى”، موضحاً أن “هذا حادث ارهابي وكل السنة والشيعة ضد الارهاب ويجب عدم تضعيف الاجهزة الامنية في الجيش والشرطة والحشد الذين يقاتلون سوية”.
وتابع “يجب الحذر لمنع تكرار مثل هذه الحادثة الاليمة وعلى الاجهزة الامنية عدم الغفلة والقيام بعمليات تفتيش دائما”.
وأعلن المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، الأربعاء، إرسال لجنة عليا للتحقيق في أسباب وقوع الجريمة بقضاء المقدادية التي أودت بحياة ستة أشخاص.
يذكر ان عصابات داعش التكفيرية وبينهم من فلول النظام البعثي المقبور ٫ اقدموا على قتل الشيخ علي فضاله الكعبي شيخ عشائر البو همام بمحافظة ديالى و 5 من بني كعب إثر تفخيخ جثته على أيدي عصابات داعش الإرهابي بحزام ناسف، في حادثة غادرة ومؤلمة في قضاء المقدادية استشهد فيها ولده وأبن عمه واثنين من أحفاده.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *