أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الصيني يصدر بيانا ردا على مرور مدمرة امريكية مضيق تايوان : سندافع بكل حزم عن سلامة أراضي البلاد

الجيش الصيني يصدر بيانا ردا على مرور مدمرة امريكية مضيق تايوان : سندافع بكل حزم عن سلامة أراضي البلاد

قالت القياةد العامة الشرقية في الجيش الصيني: إن الجيش الصيني سيدافع بكل حزم عن سلامة أراضي البلاد، وسيحافظ على السلم والاستقرار في مضيق تايوان.

جاء ذلك بعدما أبحرت المدمرة قاذفة الصواريخ الموجهة “يو إس إس باري” عبر المضيق في ظل تصاعد التوتر بين بكين وتايبه (عاصمة تايوان)
وأوضح تشانغ تشونهوي، المتحدث باسم القيادة الشرقية للجيش الصيني، اليوم الخميس، في بيان أن الجيش الصيني راقب السفينة الأمريكية (بيري) بينما كانت تقوم بما وصفته البحرية الأمريكية بأنه “عبور روتيني لمضيق تايوان” ٫موضحا إن الولايات المتحدة تقوض السلم والاستقرار في مضيق تايوان بشكل خطير،
وتعتبر الصين جزيرة تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها، وهي بالتالي ترى في عبور أي سفينة أجنبية المضيق الفاصل بين الصين القارية وجزيرة تايوان انتهاكا لسيادتها ٫ غير أن واشنطن، ومعها عواصم عديدة، تعتبر هذا الممر البحري جزءا من المياه الدولية، مما يعني أن الملاحة فيه مفتوحة أمام الجميع.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن عبور مدمرة أمريكية أمس الأربعاء مضيق تايوان في “مهمة روتينية”.
وقالت المتحدثة باسم الأسطول الأمريكي السابع، الكابتن البحريي، ريان مومسن، إن المدمرة قاذفة الصواريخ الموجهة “يو إس إس باري” نفذت في 14 أكتوبر مهمة روتينية في مضيق تايوان، بما يتفق والقانون الدولي”.
وأضافت في بيان قيادة الاسطول الامويكي السابع أن “عبور السفينة مضيق تايوان يثبت التزام الولايات المتحدة أن تكون منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة”.
وتجري البحرية الأمريكية بانتظام عمليات لضمان “حرية الملاحة” في المضيق الفاصل بين الصين وتايوان، وهو أمر يثير دوما غضب بكين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *