أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مساعد وزير الخارجية الايراني ردا على قرار الدانمارك ارسال قوات الى ” مضيق هرمز ” : طهران تعارض أي وجود عسكري أجنبي في الخليج

مساعد وزير الخارجية الايراني ردا على قرار الدانمارك ارسال قوات الى ” مضيق هرمز ” : طهران تعارض أي وجود عسكري أجنبي في الخليج

أعلن مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية عباس عراقجي، أن طهران تعارض أي وجود عسكري أجنبي في الخليج.

وقال عراقجي إن على الدنمارك وسائر الدول الأوروبية بدلا من إرسال القوات والمعدات العسكرية وبيع الأسلحة لبعض دول المنطقة، أن تتصدى للسياسات الأمريكية الخاطئة.
وشدد لدى استقباله سفير الدنمارك الجديد لدى طهران، على معارضة إيران أي تواجد عسكري أجنبي في منطقة الخليج، بما فيه القوات الأوروبية.
وتأتي تصريحات عراقجي تعقيبا على إعلان وزيري الخارجية والدفاع الدنماركيين أن بلادهما سترسل قوات إلى مضيق هرمز للانضمام إلى التحالف الأوروبي البحري.
وأكد عراقجي أن أمن المنطقة يجب أن يتم ضمانه من قبل دول المنطقة، وأن تواجد القوات الأجنبية لن يساعد مطلقا في إقرار الأمن، بل سيمهد لمزيد من التوتر.
ولفت عراقجي إلى أن الأمن المستدام في المنطقة رهن الحوار والمشاركة الجماعية بين دول المنطقة وعدم تدخل القوى الأجنبية.
وتابع: “لذلك من الأفضل للدنمارك وسائر الدول الأوروبية وبدلا من إرسال القوات والمعدات العسكرية أو بيع المزيد من الأسلحة لبعض دول المنطقة، أن تواجه العامل الأساس للتوتر في المنطقة وهو سياسات أمريكا المدمرة في الخليج”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *