أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السفارة الايرانية في بلجيكا تكذب ما روجته وسائل الاعلام بقيام الدبلوماسي الايراني المعتقل بتهديد الحكومة البلجيكية

السفارة الايرانية في بلجيكا تكذب ما روجته وسائل الاعلام بقيام الدبلوماسي الايراني المعتقل بتهديد الحكومة البلجيكية

نددت السفارة الايرانية في بلجيكا بادعاءات وسائل الاعلام الغربية حول ملف الدبلوماسي الايراني اسد الله اسدي ووصفتها بأنها تثير السخرية وتستهدف النيل من العلاقات مع اوروبا.

وفي بيان صادر عن السفارة الايرانية في بلجيكا وصفت اعتقال الدبلوماسي اسد الله اسدي بالعمل غير القانوني.
وأوضحت: تتابع سفارة الجمهورية الإسلامية الايرانية في بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ بقلق تقارير لاأساس لها نشرتها بعض وسائل الإعلام منذ 9 تشرين الأول / أكتوبر بشأن دبلوماسي إيراني محتجز بشكل غير قانوني في أنتويرب. وتعرب عن دهشتها كم هذه التقارير بعيدة عن الحقيقة ، ويمكن على الأقل وصفها بأنها متحيزة.
وجاء في البيان: نفى الدبلوماسي الإيراني هذه المزاعم وأكد أنه لم يوجه أي تهديدات ضد بلجيكا مطلقاً كما نفى المحامي في هذه القضية وجود أية تهديدات.
وعدّت سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في بلجيكا مزاعم وسائل الإعلام الغربية بشأن تهديد الحكومة البلجيكية من قبل الدبلوماسي الإيراني بأنها تثير السخرية وشددت على إن أي إشارة من قبل وسائل الإعلام إلى قضية الانتقام سخيفة تماما، وهي محاولة لدفع هذه القضية إلى ما وراء حدودها، وهدفها الأوسع هو استغلال هذه العملية القضائية لصنع مشكلة لحكومة الجمهورية الإسلامية الإيرانية.
وحذرت السفارة الايرانية من أي محاولة لوسائل الاعلام في تضخيم هذا الملف بهدف النيل من العلاقات مع اوروبا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *