أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ايران تدعو المجتمع الدولي لتحميل السعودية مسؤولیة أنشطتها النوویة السریة

ايران تدعو المجتمع الدولي لتحميل السعودية مسؤولیة أنشطتها النوویة السریة

دعا مندوب إيران في اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة ٫ المجتمع الدولي لتحمیل السعودیة مسؤولیة أنشطتها النوویة السریة.

وفي كلمة له خلال اجتماع اللجنة الأولی للجمعیة العامة لمنظمة الأمم المتحدة، رد مندوب ايران على تكرار السعودية لذات الاتهامات الاسرائيلية ضد ايران ٬ مؤكدا أن “الانشطة النوویة الایرانیة شفافة تماما ونحن نتعاون بصورة کاملة مع الوکالة الدولیة للطاقة الذریة، كما أن المدیر العام الوکالة الدولیة للطاقة الذریة اعتبر الاتفاق الاخیر بین ایران والوکالة لحظة دبلوماسیة مشرقة”.
واعتبر مندوب ايران أن “رؤیة هذا المستوی من العداء لايران من جانب دول مثل السعودیة یبعث علی الأسف في حین أن إیران طرحت علی الدوام مشاریع سلام من اجل توفیر الاستقرار في منطقتنا… ورغم ذلك، هم رفضوا دعوات السلام وواصلوا سیاساتهم الفاشلة باعتماد الحلول العسكرية او التوسل بالاخرین لمواجهة ایران”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *