أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / كوريا الشمالية تكشف عن صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات في عرض عسكري

كوريا الشمالية تكشف عن صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات في عرض عسكري

كشفت كوريا الشمالية عن صاروخ باليستي عابر للقارات، قال محللون إنه لم يظهر من قبل، وذلك خلال عرض عسكري في بيونغ يانغ اليوم السبت.

وأظهر مقطع مصور معدل عرضه التلفزيون الرسمي صاروخا باليستيا عابرا للقارات على مركبة نقل لها ما لا يقل عن 22 عجلة.
وهذه أول مرة تعرض كوريا الشمالية صواريخ باليستية عابرة للقارات خلال عرض عسكري منذ عام 2018.
وذكرت وكالة “رويترز” أنه تم أيضا عرض صاروخ “هواسونغ -15″، وهو الصاروخ الأطول مدى الذي اختبرته كوريا الشمالية حتى اليوم، وكذلك ما بدا أنه صاروخ باليستي جديد يطلق من غواصة.
من جانبها، أشارت وكالة “نوفوستي” إلى أنه شوهد خلال بث العرض صاروخ ضخم على مركبة نقل، مكتوب عليه “بوكيكسون-4″، وهو اسم لم يرد ذكره من قبل.
وفي كوريا الشمالية يطلق اسم “بوكيكسون” (نجم الشمال) عادة على نوع من الصواريخ التي تطلق من الغواصات. وسبق أن صنعت بيونغ يانغ عدة نسخ من هذه الصواريخ، وآخرها “بوكيكسون-3” التي تم اختبارها في أكتوبر 2019. منذ ذلك الحين، لم تختبر كوريا الشمالية أي صواريخ تطلق من غواصات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تقرير اسرائيلي : اتفاقية سرية تجعل إسرائيل وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية بأن إسرائيل وقطر أبرمتا اتفاقية سرية “جعلتهما أقرب إلى إقامة علاقات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *