أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسؤول سوري يحذر من كارثة مروعة : عشرات الأطنان من نترات الأمونيوم مهددة بالاشتعال

مسؤول سوري يحذر من كارثة مروعة : عشرات الأطنان من نترات الأمونيوم مهددة بالاشتعال

حذر رئيس بلدية الحفة في محافظة اللاذقية السورية رائد إبراهيم من “كارثة مروعة “، في حال وصلت النيران إلى المصرف الزراعي الذي يحوي 150 طنا من نترات الأمونيوم.

وناشد رائد إبراهيم في تصريحات نقلتها صحيفة “الوطن” المحلية “السلطات المعنية بإرسال إطفائيات داعمية ومروحيات لإخماد النيران قبل اشتعال كامل الحفة” التي تقع على بعد 27 كيلومترا شمال شرق اللاذقية.
وقال إبراهيم “إن الحفة تشتعل والناس باتت في الشوارع”، وطالب بتدخل المروحيات بشكل عاجل، مشيرا إلى أنها “ساعدت في عمليات الإطفاء نهارا”.
وعن مشفى الحفة الخاص بعزل مرضى كورونا، أكد إبراهيم أنه سيتم إخلاؤه خلال ساعات نظرا لاقتراب النيران من محيطه.
وكان وزير الإدارة المحلية والبيئة في سوريا حسين مخلوف قد وصف الحرائق في اللاذقية بان ” الوضع مأساوي”.
وأمام موجة مفاجئة من الحرائق التي اندلعت في وقت متقارب في أرياف محافظات حمص وطرطوس واللاذقية، أعلنت الحكومة السورية حالة من الاستنفار إذ طلب رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس منذ صباح اليوم من جميع الوزارات والجهات التابعة لها وفرق الإطفاء والدفاع المدني في المحافظات كافة تقديم الدعم والمؤازرة للمساهمة في إطفاء الحرائق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الايراني : نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا

قال الرئيس الايراني اننا نسعى بقوة الى رفع اجراءات الحظر الظالم عن شعبنا واضاف ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *