أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / نائب رئيس مجلس النواب الكعبي يطالب الحكومة اجراء تحقيق جاد وعاجل للكشف عن ملابسات حادثة انتحار مدير الشركة المنفذة لميناء الفاو

نائب رئيس مجلس النواب الكعبي يطالب الحكومة اجراء تحقيق جاد وعاجل للكشف عن ملابسات حادثة انتحار مدير الشركة المنفذة لميناء الفاو

طالب النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن كريم الكعبي اليوم الجمعة الحكومة والجهات المعنية في البصرة بإجراء تحقيق جدي وعاجل والكشف عن ملابسات حادثة انتحار المدير التنفيذي لشركة دايو الكورية المنفذة لميناء الفاو الكبير في محافظة البصرة.

وقال الكعبي في بيان fبهذا الشان : ان “ما يُثير استغرابنا ان قضية انتحار مدير الشركة جاءت بعد الاعلان الرسمي لوزارة النقل قبل ايام قليلة عن قرب توقيع عقد المرحلة الاولى لميناء الفاو الكبير مع هذه الشركة الكورية واتمام الوصول الى الصيغة النهائية للتنفيذ ، معزيا في الوقت ذاته حكومة وشعب كوريا الجنوبية الشقيق وسفارتها لدى بغداد في هذه الحادثة المؤسفة جداً”.

ووصف النائب الاول لرئيس المجلس الحادثة بـ “الخطيرة لاسيما وكونها ترتبط بوجوب توفير كل الجوانب الامنية لكل المستثمرين داخل البلاد فضلا عن الخصوصية الاقتصادية الموجودة في انشاء ميناء الفاو الكبير وضرورة الاسراع في استكمال انجازه بالمواصفات التي يطمح لها ابناء هذا الشعب الكريم بشكل عام واهالي البصرة واصحاب الاختصاص بشكل خاص وبما يجعله واجهة اقتصادية واستثمارية كبرى للبلاد”.
وكان قائم مقام قضاء الفاو في أقصى جنوب محافظة البصرة أعلن صباح اليوم ان انتحار {بارك تچول هوبا} المدير الفني لشركة {دايو} الكورية الجنوبية المنفذة لمشروع ميناء الفاو الكبير شنقاً مساء أمس الخميس.
فيما كشف مدير مكتب حقوق الإنسان في محافظة البصرة، اليوم الجمعة، ان مسؤول دايو “شنق نفسه بسلك، اكتشفه فيما بعد عامل خدمة الشركة”.
من جانبها أعربت وزارة النقل، عن أسفها للحادثة” مؤكدة “استمرار العمل في الميناء وإن الحادثة لن تؤثر على المضي قدما فيه” مشيرة الى ان “التحقيقات جارية للكشف عن تفاصيل الحادث المؤسف”.
يشار الى ان هذه الحادثة تأتي عقب يومين من إعلان وزير النقل ناصر الشبلي، الثلاثاء الماضي، عن قرب توقيع عقد المرحلة الأولى لميناء الفاو الكبير مع شركة دايو الكورية المنفذة للمشروع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد بريطانيا يمنح طبيبا عراقيا اعلى وسام في بلاده تقديرا لخدماته الجليلة في مجال الطب

حصل الطبيب العراقي الدكتور رعد شاكر، اختصاصي أمراض الأعصاب على وسام الامبراطورية البريطانية، تكريما لخدمته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *