أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حرس الثورة الاسلامية يعلن انضمام وحدتي رادار بعيد المدى من طراز ” قدير ” للقوة الجو فضائية

حرس الثورة الاسلامية يعلن انضمام وحدتي رادار بعيد المدى من طراز ” قدير ” للقوة الجو فضائية

اعلن حرس الثورة الاسلامية انضمام وحدتين جديدتين من منظومة الرادار بعيدة المدى “قدير” المصنعة من قبل القوة الجوفضائية التابعة لحرس الثورة الاسلامية لشبكة الدفاع الجوي الراداري في إيران.

وجرت هذه المراسم صباح اليوم الثلاثاء بحضور قائد مقر “خاتم الأنبياء” للدفاع الجوي، اللواء عبد الرحيم موسوي، وقائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري، العميد أمير علي حاجي زادة، وعدد من قادة ومسؤولي القوات المسلحة.
يذكر أن المنظومة الرادارية “قدير” أزيح الستار عنها للمرة الأولى عام 2013 من قبل الحرس الثوري، وتم لغاية الآن نصب وتدشين 8 وحدات منها في مختلف أنحاء البلاد.
وتعد المنظومة الرادارية “قدير” من طراز الرادارات المصفوفة الممرحلة التي تضم عددا كبيرا من المرسلات والمستقبلات بصورة رباعية الأوجه، ومن دون الدوران والحركة الميكانيكية، وتغطي كل الزوايا، أي 360 درجة ويبلغ مداها 1000 كم.
ومن مميزات هذه المنظومة الكشف عن مختلف أنواع الطائرات الخفية (الشبح)، والقدرة على مواجهة الحرب الإلكترونية، وانخفاض الكلفة والإنتاج الوطني، ويتم تشغيلها من قبل 3 أفراد فقط.
وبلغت إيران مرحلة الاكتفاء الذاتي في إنتاج الرادارات الكاشفة عن الطائرات الخفية، والقدرة على مواجهة الحرب الالكترونية، وتأتي في المرتبة العاشرة ضمن الدول العشرين الرئيسية في العالم في مجال إنتاج الرادارات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *