أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / شامخاني يهنئ خالد المشعل وشلح بانتصار المقاومة في غزة واعتبره طريقا الى تحرير القدس وبيت المقدس

شامخاني يهنئ خالد المشعل وشلح بانتصار المقاومة في غزة واعتبره طريقا الى تحرير القدس وبيت المقدس

هنأت ايران هنا اليوم الشعب الفلسطيني ولاسيما اهالي قطاع غزة بانتصارهم على اسرائيل معتبرة ان هذا النصر تحقق بفضل “الارادة الصلبة لأهالي غزة وابطال المقاومة” وهو ياتي عىل طريق تحرير القدس وبيت المقدس .

واتصل الامين العام للمجلس الاعلى للامن القومي الايراني الادميرال شامخاني بكل من خالد المشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، كما اتصل بالامين العام لحركة الجهاد الاسلامي رمضان شلح ، ليهنئهما بانتصار المقاومة في غزة ، واصاف هذا الانتصار بالثمين ومؤكدا بانه ياتي على طريق تحرير القدس وبيت المقدس ، مؤكدا وقوف الجمهورية الاسلامية بقوة الى جانب المقاومة ، فيما شكر كل من المشعل وشلح الدعم الذي قدمته الجمهورية الاسلامية للمقاومة في غزة.
واصدرت الخارجية الايرانية بيانا بمناسبة انتصار غزة جاء فيه “ان الشعب الفلسطيني البطل استطاع ان يسطر ملحمة اخرى بانتصار المقاومة وركوع الكيان الصهيوني امام عزيمة وارادة الشعب والمقاومة الفلسطينية”.
واضاف البيان ان “المقاومة استطاعت ان تفرض مطالبها المشروعة على قادة الكيان الصهيوني في حرب غير متكافئة وبتقديم التضحيات التي تجسدت في استشهاد واصابة الالاف من أبناء غزة”. وشدد على ان “إنتصار الشعب الفلسطيني أثبت مجددا بأن السبيل الوحيد لاحقاق حقوق الشعب الفلسطيني يتمثل بالتأكيد على المقاومة في مواجهة اطماع الكيان الصهيوني”.
وأكدت الخارجية الايرانية على مواصلة دعمها للمقاومة الفلسطينية معربة عن اعتقادها بأن هذا الانتصار سيمهد لتحرير الاراضي المحتلة بأكملها ومنها القدس الشريف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *