أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / الرئيس بشار الاسد : استمرار وجود القواعد العسكرية الروسية في سوريا يساعد في مواجهة نفوذ القوى الغربية بالمنطقة،

الرئيس بشار الاسد : استمرار وجود القواعد العسكرية الروسية في سوريا يساعد في مواجهة نفوذ القوى الغربية بالمنطقة،

قال رئيس النظام السوري بشار الأسد لقناة تلفديونية روسية إن استمرار وجود القواعد العسكرية الروسية في بلاده يساعد في مواجهة نفوذ القوى الغربية بالمنطقة، وذلك في الذكرى السنوية الخامسة للتدخل الروسي في سوريا.

وفي مقابلة أجرتها قناة زفيزدا التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسية، قال الأسد إن القاعدتين الروسيتين الرئيسيتين لهما أهمية في مواجهة الوجود العسكري الغربي في المنطقة، معتبرا أن “هذا التوازن الدولي بحاجة لدور روسيا”.
واعتبر الأسد أيضا أن سوريا تستفيد من هذا “التوازن”، وأنها بحاجة لمثل هذا الوجود الذي يصفه قادة جيش النظام السوري بأنه يواجه الهيمنة الأميركية في المنطقة.
واعتبر الأسد أن جيشه كان يواجه “موقفا خطيرا” قبل التدخل العسكري الروسي، في ظل حصول المعارضة المسلحة على تمويل وعتاد من أطراف أخرى، وبعد سيطرة المعارضة على معظم مساحة سوريا قبل 5 سنوات.
وتتواجد القوات الروسية في قاعدة حميميم وفي منشأة طرطوس البحرية التي تعد القاعدة البحرية الوحيدة لموسكو على البحر المتوسط، وتستخدمها منذ عهد الاتحاد السوفياتي.
وبدأت روسيا تدخلها المباشر في سوريا عام 2015، مما سمح للنظام باسترداد معظم الأراضي التي خسرها في الصراع الى جانب الدعم الايراني والقوات الرذيفة للجيش السوري من حزب الله والفصائل العراقية ومتطوعون في فصائل فاطميون وزينبيون ..
ثم عززت روسيا وجودها العسكري الدائم عام 2017 عقب اتفاق مع النظام، حيث أظهرت وثيقة روسية نشرت في أواخر أغسطس/آب أن النظام منح روسيا مساحة إضافية من الأرض ومنطقة بحرية لتوسيع قاعدتها الجوية في حميميم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عالم اجتماع فرنسي يقر بوجود حملة اتهام المسلمين في فرنسا بالخيانة والتامر على الطريقة المكارثية

قال بروفيسور فرنسي في علم الاجتماع السياسي إن تجريم ما يسمى “اليسار الإسلامي” ينمّ عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *