أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الرئيس الاسد معلقا على طلب ترامب اغتياله عام 2017 : انا لست من اولئك الحكام العملاء الذي تنصبه واشنطن ثم تاتي لتقول له ارحل

الرئيس الاسد معلقا على طلب ترامب اغتياله عام 2017 : انا لست من اولئك الحكام العملاء الذي تنصبه واشنطن ثم تاتي لتقول له ارحل

علق الرئيس السوري، بشار الأسد، على مطالبة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، باغتياله عام 2017، قائلا إن مثل هذه التصريحات من قبل رئيس الولايات المتحدة “لا تعنيه ولا تزعجه”.

وقال الأسد، في مقابلة مع قناة “زفيزدا” الروسية، “اعتادت الولايات المتحدة أن يكون لديها رؤساء، لنقل إنهم عملاء لها، أي هي تضعهم، وبالتالي تقول لهم ابقوا الآن، وعندما ينتهي دورهم تقول لهم اذهبوا، هم معتادون على هذا الشيء، أنا لست واحدا من هؤلاء، وبالتالي كل التصريحات التي صدرت لا تعنينا نهائيا، ولا تزعجنا، ولا نشعر بها. هذا كلام أمريكي للأمريكيين” وجاء ذلك ردا على سؤال حول مقتطفات من كتاب “الخوف: ترامب في البيت الأبيض”، للصحفي الأمريكي، بوب وودوورد، جاء فيها أن رئيس الولايات المتحدة طالب باغتيال الرئيس بشار الاسد عام 2017:
وتابع الأسد: “لو انتقلنا إلى تصريحات ترامب الأخيرة التي ذكرها الكتاب المذكور، هي ليست شيئا مفاجئا، ولا شيئا جديدا لأن سياسة الولايات المتحدة منذ الحرب الباردة ومنذ انتهاء الحرب العالمية الثانية حتى اليوم هي سياسة هيمنة، هي سياسة انقلابات، هي سياسة اغتيالات وسياسة حروب. فهذا شيء طبيعي”.
وأضاف الأسد: “ترامب لم يذكر شيئا جديدا، بالعكس علينا أن نتفق أن لترامب ميزة مهمة أنه فضح النظام الأمريكي، هو بالنسبة لنا مفضوح ولكن كان يخبئ نفسه ببعض الأقنعة الجميلة من حديث عن الديمقراطية وحقوق الإنسان والأشياء المشابهة”.
ونشر كتاب وودوورد “الخوف: ترامب في البيت الأبيض” عام 2018 وتصدر في حينه قائمة الكتب الأكثر مبيعا في الولايات المتحدة، ومن بين التسريبات التي تضمنها الكشف عن سعي ترامب عام 2017 إلى اغتيال الأسد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *