أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اسماعيل هنية : يبارك للشعب الفلسطيني الانتصار الكبير للمقاومة على العدوان الاسرائيلي بدات وانتهت بفصف حيفا

اسماعيل هنية : يبارك للشعب الفلسطيني الانتصار الكبير للمقاومة على العدوان الاسرائيلي بدات وانتهت بفصف حيفا

مباركا للشعب الفلسطيني انتصار المقاومة على العدزان الاسرائيلي ، أكد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية أن الانتصار الذي حصل في غزة إنما هو تراكم عمل جاد وطويل من أجل فلسطين والأقصى؛ مشدداً على أن صمود وتلاحم الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس وأراضي 48 والشتات كان سبباً في ثبات المقاومة.

وفي كلمته في المهرجان الذي أقامته حركة حماس في غزة عصر اليوم الاربعاء احتفالا بانتصار المقاومة في معركة ال، 51 يوما، أمام العدوان صرح هنية أن كلمة المقاومة باتت هي العليا؛ لافتاً إلى أن المقاومة بدأت الحرب بضرب حيفا وأنهتها بضرب حيفا.
وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني الذي لم يحتفل بعيد الفطر يحتفل اليوم بعيد النصر؛ مضيفا : كل عام وغزة ترسم الطريق نحو القدس وتعبد الطريق لعودة اللاجئين.
وشدد على أن القادة الشهداء هم رموز انتصار معركة العصف المأكول؛ مؤكداً أن العطار وأبوشمالة وبرهوم هم رموز معركة العصف المأكول.
ولفت إلى أن الانتصار في معركة العصف المأكول أضعاف الانتصار في معركة السجيل؛ موضحاً أن ” هذا الانتصار هو تراكم عمل جاد لسنين طويلة من أجل معركة فلسطين والأقصى.”
وأضاف قالاً: نحن نفتخر في غزة أننا احتضنا المقاومة وفصائلها أثناء حكمنا ولم يشغلنا الحكم عن ذلك وأعطيناها كل الدعم.
وشدد على أن أهل غزة رغم القصف كانوا على العهد مع المقاومة؛ مؤكداً أن: صمود شعبنا وتلاحم الشعب الفلسطيني في الضفة والقدس وأراضي 48 والشتات كان سبباً في ثبات المقاومة.
واشار هنية ، إلى أن الحرب على غزة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الحرب مع العدو؛ مبيناً أن: غزة وخلال السنوات الثمانية الماضية تعرضت لحروب ثلاثة وكانت حاضنة للمقاومة رغم الحصار والحروب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *