أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الخارجية الايرانية تؤكد انها تتابع الجريمة الامريكية باغتيال القائد الكبير قاسم سليماني في المحافل الدولية والقانونية

الخارجية الايرانية تؤكد انها تتابع الجريمة الامريكية باغتيال القائد الكبير قاسم سليماني في المحافل الدولية والقانونية

اصدرت وزارة الخارجية الايرانية بيانا حول متابعة جريمة اغتيال القائد الكبير الشهيد الفريق قاسم سليماني، مؤكدة بانها تتابع القضية في المحافل الدولية والقانونية بصورة حثيثة انطلاقا من واجباتها.

وجاء في بيان الخارجية الايرانية : انه تم في اطار الكثير من المنظمات الدولية وفي العلاقات الثنائية مع الدول المختلفة طرح قضية العمل الارهابي الاميركي وبذلت الكثير من الجهود للتوثيق والتوعية الاعلامية لهذا العمل اللاقانوني والاجرامي الاميركي في المجتمع الدولي من ضمنها تسجيل 5 رسائل لايران كوثائق في امانة منظمة الامم المتحدة في نيويورك.
واضاف البيان : انه تم في وزارة الخارجية تشكيل لجنة مهمتها اجراء بعض التنسيقات الداخلية والخارجية للمتابعة القانونية والسياسية لقضية اغتيال الشهيد الحاج قاسم سليماني على الصعيد الدولي واجراءات الدبلوماسية العامة فيما يتعلق بابعاد شخصية واهداف هذا الشهيد الشامخ وترويج ثقافة المقاومة على المستوى الدولي بالاعتماد على شخصية هذا الشهيد الكبير.
وتابع بيان الخارجية الايرانية التوضيح : بطبيعة الحال هنالك فضلا عن لجنة وزارة الخارجية، لجان مماثلة تم تشكيلها في بعض المؤسسات الاخرى في البلاد لكل منها مهمتها الخاصة بها في اطار مسؤوليتها الذاتية وهذه اللجان لا يقتصر اعضاؤها على الوزارة التي شكلتها بل تضم ايضا اعضاء من سائر المؤسسات منها العسكرية والامنية والقضائية حيث تتخذ القرارات بصورة جماعية وبمشاركة جميع هذه المؤسسات، وبناء عليه فان وزارة الخارجية لا تعد الجهة الوحيدة المتخذة للقرار او المنفذة لقرارات الدولة في هذا الملف.
واضافت الوزارة: ان اتخاذ مواقف إيجابية لصالح بلد في النظام الدولي ليس امرا عرضيًا أبدًا بل يتم تحقيقه من خلال التصميم والجهد والتنسيق ومن خلال الاخذ بنظر الاعتبار بعض التدابير مثل تقرير المقرر الخاص المعني بجرائم القتل التعسفية ومواقف الدول والشخصيات الدولية، وكذلك اثارة القضية في المنظمات الدولية، ومن دون النشاط الشامل والهادف لمسؤولي السياسة الخارجية، لن يتحقق هذا المستوى من النتائج الإيجابية على المستوى الدولي واتخاذ مواقف في سياق إرادة الجمهورية الإسلامية الايرانية.
يذكر ان القائد الكبير قاسم سليماني قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية٬ اغتالته ادارة ترامب في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي بينما كان يقوم بريارة رسمية للعراق واستشهد معه في العملية الارهابية القائد الكبير الجاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيرة الحشد الشعبي وثمانية في مرافقيه اقر قيام اثنين من الطائرات المسيرة باطلاق ثلاثة صواريخ علي موكبهما في طريق مطار بغداد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العالم الاسلامي يتفاعل مع دعوات مقاطعة البضائع الفرنسية ردا على الاساءة الفرنسية المتعمدة للرسول الاعظم ص واتهام الاسلام بالارهاب

ردا على الرعاية الرسمية للسلطات الفرنسية للاساءة لشخصية الرسول الاعظم صلى الله عليه واله ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *