أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الداخلية تعلن اعتقال قيادي في ” داعش ” في السليمانية كان قد نفذ اكثر من (٢٢) عملية إرهابية

الداخلية تعلن اعتقال قيادي في ” داعش ” في السليمانية كان قد نفذ اكثر من (٢٢) عملية إرهابية

أطاحت قوة أمنية، بقائد داعشي اشترك بـ 22 عملية إرهابية في محافظة صلاح الدين.

وذكرت وزارة الداخلية في بغداد في بيان لها “القت مفارز وكالة الاستخبارات المتمثلة بمديرية استخبارات صلاح الدين بالاشتراك مع القوة الماسكة لمحافظة السليمانية القبض على أحد الإرهابيين في أطراف قضاء جم جمال التابعة لمحافظة السليمانية والمطلوب وفق أحكام المادة ٤ إرهاب لانتمائه لعصابات داعش الإرهابية والذي عمل بمايسمى ولاية كركوك والمكنى ابو نجاح”.
واضافت: “من خلال التحقيقات الأولية معه اعترف بانتمائه لتلك العصابات الإجرامية ونفذ اكثر من (٢٢) عملية إرهابية ومنها هجوم على دور المواطنيين وتفجيرها وقتل العديد منهم و استهداف منتسبي الأجهزة الأمنية. كما واشترك في اغتيال اثنين من أعضاء المجلس المحلي في قضاء الطوز والهجوم على مركز شرطة ينكجة”.
وتابعت: “حيث تم ايداعة التوقيف لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”
وفي صلاح الدين ايضا قتلت القوات الأمنية ثلاثة من ارهابيي عصابات داعش داخل نفق في عملية تطهير وادي الثرثار.
وذكر بيان لخلية الإعلام الأمن ان “القوات الأمنية في قيادة عمليات صلاح الدين وخلال العملية العسكرية الجارية في وادي الثرثار، تمكنت من رصد 3 من عناصر عصابات داعش الارهابية داخل نفق، وعملت على محاصرتهم، كما عثرت على ثلاث دراجات نارية قرب النفق مغطاة {ببطانيات} في وادي الصفا”.
وأضاف “قد تم معالجة النفق وقتل من فيه من قبل سرية هندسة ميدان قيادة عمليات صلاح الدين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

افغانستان : تفجير ارهابي مزدوج يؤدي الى استشهاد 14 شخصا في مدينة باميان ذات الاغلبية الشيعية

قالت الداخلية الأفغانية، اليوم الثلاثاء، إن 14 شخصا استشهدوا في تفجير ارهابي مزدوج وقعا بولاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *