أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / المالكي يطالب بايدن نائب الرئيس اوباما بالتخلي عن دعواته لتقسيم العراق

المالكي يطالب بايدن نائب الرئيس اوباما بالتخلي عن دعواته لتقسيم العراق

انتقد رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي، تصريحات نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن بشأن تشكيل الاقاليم على خلفيات طائفية، مطالبا إياه باحترام الدستور وعدم طرح قضايا تضر بالعراق.

كما دعا المالكي خلال كلمته الأسبوعية الاربعاء، الشعب العراقي الى الرد على تلك التصريحات.
يذكر ان بايدن من مؤيدي تقسيم العراق الى ثلاث مناطق تتمتع بحكم ذاتي للاكراد والسنة والشيعة، وقال في مقاله إن من شأن هذا الحل “ضمان المساواة في الدخول بين كل المحافظات العراقية وتأسيس قوات امنية محلية لحماية السكان في المدن والبلدات وحرمان (الدولة الاسلامية) من حرية الحركة وحماية وحدة العراق الاقليمية” على حد تعبيره.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *