أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / شمخاني : الحد الادنى لعقاب مرتكبي جريمة اغتيال القائدين سليماني والمهندس هو مغادرة المنطقة فورا وبخاصة من البلد الذي ارتكبت فيه الجريمة الكبرى

شمخاني : الحد الادنى لعقاب مرتكبي جريمة اغتيال القائدين سليماني والمهندس هو مغادرة المنطقة فورا وبخاصة من البلد الذي ارتكبت فيه الجريمة الكبرى

أكد أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني : ان الحد الادنى لعقاب مرتكبي جريمة اغتيال القائدين سليماني والمهندس هو مغادرة المنطقة فورا وبخاصة من البلد الذي ارتكبت فيه الجريمة الكبرى .

جاء ذلك خلال استقبال شامخاني لوزير الخارجية فؤاد حسين ٫ مؤكدا ان أقل ما يُنتظر من العراق ان يفوم به تجاه هذه الجريمة الارهابية التي ارتكبتها القوات الامريكية ٬ هو المتابعة الجادة لهذا العمل الجبان في المحافل الدولية في اشارة الى مجلس الامن ومحكمة الجنايات الدولية .
وشدد أمين المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني علي شمخاني ، على ضرورة التعاون الجماعي بين دول المنطقة ، مشيرا الى أن استقرار هذه الدول يتحقق في ظل الحوار والتعاون الاقليمي دون أي تدخل أجنبي.
كما تطرق شمخاني الى العلاقات بين ايران والعراق ، مؤكدا الاهمية الاستراتيجية للاتفاقيات الموقعة بين طهران وبغداد ، كما اعتبر ان التسريع في التنفيذ الكامل لهذه الاتفاقيات يرتقي بالعلاقات بين البلدين أكثر فاكثر ويخلق انموذجا ناجحا للتعاون في جميع المجالات.
على صعيد اخر اكد شامخاني على ان تطبيع العلاقات التي قامت بها الامارات والبحرين مع الكيان الصهيوني خيانة كبرى وانتهاك واضح لحقوق الشعب الفلسطيني ، مضيفا ان تبعات هذا الاجراء سوف لن تقتصر على الاخلال بالأمن وزرع الخلاف بين دول المنطقة بل ستجعل وجود الدول المطبعة في خطر حقيقي في اشارة للامارات والبحرين .
واضاف ان المشروع الصهيوني للهيمنة الكاملة على المنطقة ما زال متواصلا عن طريق التطبيع مع بعض دول المنطقة والاستفادة من الضغوط الامريكية ، معتبرا ان التطبيع الذي يعد خيانة كبرى هو انتهاك صارخ لحقوق الشعب الفلسطيني .
من جانبه اعلن وزير الخارجية فؤاد حسين عزم العراق على تعزيز العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية وقال : ان شعب العراق وحكومته لن ينسيا أبدا دعم الشعب الايراني وتضحياته وخاصة الشبان الغيارى لصد خطر الارهاب التكفيري عن العراق.واشار الى ان العراق وايران بلدان جاران تربطهما علاقات الصداقة والاخوة والمشتركات الكثيرة والحدود الطويلة ، مؤكدا ان نظام الطاغية صدام لم يستطع رغم ثماني سنوات من الحرب ان يفرق بين الشعبين ، وهذا مؤشر جيد على أن أي طرف اجنبي لن يستطيع التأثير سلبا على العلاقات بين البلدين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران : نمتلك 300 سفينة عابرة للمحيطات تبحر في المياه الدولية والمحيطات

أعلن المدير التنفيذي لمنظمة الموانئ والملاحة البحرية الإيرانية محمد راستاد، أن بلاده تمتلك 300 سفينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *