أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السعودية توقع اتفاقا مع شركة امريكية متخصصة في مجال تكنولوجيا الصواريخ بهدف تصنيعها محليا

السعودية توقع اتفاقا مع شركة امريكية متخصصة في مجال تكنولوجيا الصواريخ بهدف تصنيعها محليا

وقعت مؤسسة سعودية مذكرة تفاهم مبدئية مع شركة أمريكية رائدة في مجال تكنولوجيا الصواريخ والصناعات الفضائية، بهدف تصنيع الصواريخ محليا.

وأفادت صحيفة “عكاظ” بأن إحدى المنشآت المحلية وقعت مذكرة تفاهم مبدئية مع شركة “Advanced CNG Technologies, Inc”، وهي إحدى أكبر الشركات الأمريكية على مستوى العالم، في مجال “تكنولوجيا صناعة مكونات الصواريخ، والصناعات الفضائية، والطاقة الزرقاء والبديلة، والصناعات النفطية، وبعض مكونات الدبابات القتالية والمدرعات بهدف نقل خبراتهم وتقنياتهم وتجاربهم وتوطينها وتدريب السعوديين عليها”.
وذكرت الصحيفة أن المذكرة وقعت من الجانب السعودي من طرف، المدير العام لمجموعة توازن الخليجية للتجارة عبد الرحمن التمبكتي، وممثل الشركة الأمريكية .
ونقلت الصحيفة عن التمبكتي وصفه الخطوة بعد توقيع الاتفاقية، بأنها مشروع استراتيجي متقدم، يسهم في دعم المجالات الصناعية في السعودية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن نجاحه يتطلب إزاحة العقبات التي قد تواجهه.
وأوضح المدير العام لمجموعة توازن الخليجية للتجارة أن العمل يجري للحصول على التراخيص الصناعية اللازمة، وكذلك الاستفادة من التمويلات المقدمة سواء من الجهات التمويلية الحكومية أو الخاصة سواء المحلية أو العالمية، بما يحقق أهداف المشروع الذي يتواءم مع رؤية 2030.
وكشف التمبكتي أن المشروع من المتوقع تدشينه في مدينة الرياض خلال النصف الثاني من العام القادم 2021، مشيرا إلى إمكانية نقل موقع افتتاح المصنع إلى مدينة جدة.
وذكر التمبكتي أن المصنع يوفر العديد من المكونات المهمة، أبرزها “صناعة هياكل السيارات، ورؤوس الصواريخ، والمنصات الإلكترونية، إضافة إلى المدرعات، والسيارات الفارهة”.
وتوقع مدير عام المؤسسة السعودية أن يؤدي توطين الصناعة خلال الفترة القادمة إلى انعكاس الأسعار إيجابيا في السوق السعودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *