أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / وزارة حقوق الانسان في صنعاء : غارات تحالف العدوان السعودي الاماراتي قتلت أكثر من 16 ألف مدني في اليمن منذ بدء العدوان في 26 آذار ـ مارس 2015

وزارة حقوق الانسان في صنعاء : غارات تحالف العدوان السعودي الاماراتي قتلت أكثر من 16 ألف مدني في اليمن منذ بدء العدوان في 26 آذار ـ مارس 2015

اكد تقرير لوزارة حقوق الإنسان اليمنية في صنعاء : أن غارات تحالف العدوان السعودي الاماراتي قتلت أكثر من 16 ألف مدني في اليمن منذ بدء الحرب، في 26 آذار/ مارس 2015 حتى آب/ أغسطس الماضي.

وقالت الوزارة في تقريرها : إن الغارات أصابت كذلك حوالي 26 ألف مدني وشرّدت ما يقارب أربعة ملايين و147 ألف و208 نازحين”.
وأضاف التقرير أن الغارات “تسببت في استشهاد 3.747 طفلا و 2.355 امرأة”، متهما من وصفهم بـ “دول العدوان”، “بارتكاب 12 جريمة حرب وفقاً للقانون الدولي الإنساني”.
وتابع التقرير موضحا : بأن “تلك الجرائم للعدوان السعودي الاماراتي المدعوم امريكيا توزعت بين انتهاك السيادة الوطنية لليمن بشن عدوان جوي وبحري وبري والسيطرة على المنافذ والمطارات والموانئ، واحتلال الأراضي اليمنية بالمحافظات الجنوبية والجزر والسواحل وأجزاء من محافظتي مأرب والجوف”.
كما اتهم التقرير دول تحالف العدوان “باستهداف التجمعات السكانية بشن غارات على الأسواق وصالات العزاء والأفراح والقرى ومخيمات النازحين، ما تسبب في نزوح أكثر من أربعة ملايين”.
وتقود السعودية منذ ست سنوات، تحالفا العدوان ضد الشعب اليمني غير أن بعض الدول جمدت عضويتها في تحالف العدوان أو قلّلت من أعداد قواتها فيه.
وكانت هيومن هيومن رايتس ووتش قد وثقت في تقريرها الأخير عن حرب اليمن ما لا يقل عن 90 غارة جوية لتحالف العدوان بقيادة السعودية “تبدو غير مشروعة”، لافتة أن بعص الهجمات بدت متعمدة باستهداف المدنيين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يشن هجوما غير مسبوق على ترامب ويتهمه بتمزيق سمعة أمريكا في العالم

شن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هجوما لاذعا على ترامب، متهما إياه بـ” تمزيق سمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *