أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / نوري المالكي : سلاح العشائر والحشد ليس سلاحا منفلتا والبعض يسعى إلى حصول اقتتال شيعي شيعي

نوري المالكي : سلاح العشائر والحشد ليس سلاحا منفلتا والبعض يسعى إلى حصول اقتتال شيعي شيعي

قال رئيس إئتلاف دولة القانون نوري المالكي، ان سلاح العشائر وسلاح الحشد الشعبي ليس مفلتا بل مجاهدا٫ مشير الى ان البعض يسعى إلى حصول اقتتال شيعي شيعي إلا أن أبناء العشائر والمخلصين كانوا واعين وأحبطوا الفتنة” .

وذكر المالكي خلال لقائه بمكتبه شيوخ عشائر ووجهاء من الديوانية : ان “العشائر العراقية الأصيلة ركيزة أساسية في بناء الوطن والضمانة لقوة الدولة وهم أصحاب التضحيات والملاحم” مشيراً الى، ان “المتظاهرين أبناؤنا ونقف إلى جانبهم وندعمهم لكن نرفض غلق الدوائر والمدارس وأعمال القتل والعنف والتخريب”.
وأكد المالكي “نريد أن نحفظ للدولة هيبتها وهذا من واجب الحكومة وألا تسمح بالإساءة لكرامة العشائر ومؤسسات الدولة” مضيفاً “تسلمنا العراق ونسبة البطالة 36 في المئة ونجحنا بتخفيضها إلى 10 في المئة بعد أن دعمنا القطاع الخاص”.
وتابع المالكي ان محافظة الديوانية تحتاج إلى وقفة جادة للإرتقاء بواقعها الخدمي وسأنقل صوتكم إلى رئيس الوزراء، وسلاح العشائر والحشد الشعبي ليس منفلتاً بل مجاهداً ودافع عن العراق وحارب الإرهاب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يشن هجوما غير مسبوق على ترامب ويتهمه بتمزيق سمعة أمريكا في العالم

شن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هجوما لاذعا على ترامب، متهما إياه بـ” تمزيق سمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *