أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد الحرس الثوري الايراني : نحن قادرون على  الاستيلاء على  كافة القواعد الامريكية .. ونمتلك من القدرات التي تتناسب ومواجهة أية حرب

قائد الحرس الثوري الايراني : نحن قادرون على  الاستيلاء على  كافة القواعد الامريكية .. ونمتلك من القدرات التي تتناسب ومواجهة أية حرب

اكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية  الايرانية اللواء حسين سلامي ان القوات العسكرية الايرانية قادرة على الاستيلاء على كافة القواعد الأمريكية. 

ياتي هذا التحذير في الوقت التي عبرت حاملة الطائرات الامريكية نيمتز والسفن التابعة مضيق هرمز الي مياه الخليج .
وقال  اللواء سلامي : ” نحن قادرون على الاستيلاء  على كافة القواعد الأمريكية، القوة التي قمنا بتخزينها  تستند إلى السيناريو الأكثر تشاؤما للحرب مع امريكا وحلفائها، نحن من منطلق الانتصار قمنا بتوزيع قدراتنا  وتمهيد معداتنا لحرب طويلة الامد”. 
وبشأن احتمال شن هجوم عسكري على البلاد ، قال القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية : “لا توجد قوة اليوم ، بما في ذلك امريكا، لديها ظروف لفرض حرب جديدة على الشعب  الإيراني ولا ينبغي للشعب الايراني ان يقلق  من هذه الخدع المهينة”. 
واشار  اللواء سلامي الى ان امريكا اليوم تفتقد لظروف من اجل شن حرب جديدة في المنطقة ضد الجمهورية الإسلامية الايرانية و ان ايا  من مؤشرات القوة  الامريكية  لا تشجعها  على شن حرب بحرية جديدة مضيفا:  اليوم قد بلغ تراجع العقل السياسي والحكمة في عهد ترامب إلى ذروته ، وقد حولوا الجيش الأمريكي إلى جيش متهالك، لا يمكنه المشاركة في حرب كبرى ضد إيران،  لقد فقد الجيش الأمريكي قدرته على إعادة بناء نفسه بحيث ان هذه القوات فقدت معنوياتها. 
وحذر القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية  من  ان ايران ” لديها  آلاف الكتائب  على الارض، اذا تحركت ستضرم  النار في جميع القواعد الأمريكية… قائلا عندما ضربنا عين الأسد ، افترضنا أن  الأمريكيين سيكون لهم ردة فعل ، وأننا كنا قد جهزنا مئات الصواريخ  الاخرى،  الا ان الصواريخ جزء صغير من قدراتنا …,  نحن لسنا من مثيري الحرب ،  الا ان لدينا القدرة على ملاحقة العدو وتدميره”. 

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يشن هجوما غير مسبوق على ترامب ويتهمه بتمزيق سمعة أمريكا في العالم

شن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هجوما لاذعا على ترامب، متهما إياه بـ” تمزيق سمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *