أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ازدياد الهجمات ضد الارتال العسكرية التي تنقل دعما لوجستيا للقوات الامريكية في مناطق صلاح الدين وجنوب وشمالي بغداد وبابل

ازدياد الهجمات ضد الارتال العسكرية التي تنقل دعما لوجستيا للقوات الامريكية في مناطق صلاح الدين وجنوب وشمالي بغداد وبابل

أعلنت خلية الإعلام الأمني تعرض رتل ينقل معدات لقوات التحالف الاميركي لتفجير بعبوة ناسفة جنوبي محافظة صلاح الدين شمال بغداد.

وذكرت الخلية في بيان لها اليوم الجمعة ان “رتلاً كان ينقل معدات التحالف الدولي تعرض، مساء اليوم، إلى انفجار عبوة ناسفة، في قضاء الاسحاقي ضمن قاطع عمليات سامراء”. وادى الحادث أدى إلى إصابة منتسب في الفوج الثالث في لواء مغاوير سامراء بجروح طفيفة”.
وفي وقت سابق ٫ تم استهداف رتلين عسكريين أميركيين بعبوات ناسفة في محيط العاصمة بغداد ايضا .
ونفذ الهجومين ضد الرتلين العسكريين بعبوات ناسفة في منطقتي اللطيفية جنوب بغداد وأبو غريب شمالي بغداد وادى الهجومان إلى تدمير شامل لكل محتويات الرتل والسيارات.
هذا وافاد مصدر امني، مساء أمس الخميس، بأن عبوة ناسفة استهدفت رتلاً لشركة متعاقدة مع التحالف الامريكي في بابل.
وقال المصدر، إن “عبوة ناسفة انفجرت على رتل تابع لاحدى الشركات المتعاقدة مع التحالف الدولي على الطريق السريع منطقه المسيب محافظة بابل”.
الجدير بالذكر ان فصائل من المقاومة الاسلامية في العراق بدات تستهدف القوات الامريكية بعد رفض الادارة الامريكية تنفيذ القرار الدي اتخده البرلمان العراقي في الخامس من شهر كانون الثاني القاضي يخروج القوات الامريكية وكافة القوات الاجنبية من العراق وذلك بعد يومين من قيام القوات الامريكية باغتيال القائد الكبير قاسم سليماني قائد قوات القدس في حرس الثورة الاسلامية بعد وصوله بغداد واغتيال القائد الكبير الحاج ابو مهدي المهندس نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي بينما كانا معا بعد وصول سليماني بغداد بدعوة رسمية من الحكومة العراقية بينما كانا في طريق مطار بغداد الدولي واستشهد معهما ثمانية من المرافقين لهما .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الأمريكي السابق أوباما يشن هجوما غير مسبوق على ترامب ويتهمه بتمزيق سمعة أمريكا في العالم

شن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، هجوما لاذعا على ترامب، متهما إياه بـ” تمزيق سمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *