أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / صحيفة اسرائيلية : مخاوف لدى مسؤولين اسرائيليين من تغير الحكم في الامارات

صحيفة اسرائيلية : مخاوف لدى مسؤولين اسرائيليين من تغير الحكم في الامارات

كشفت صحيفة اسرائيلية عن تخوفات لدى المسؤولين الإسرائيليين من تغير الحكم في الإمارات ودول خليجية أخرى ٫ ولم توضح الصحيفة ان تغيير الحكم سيتم عبر انقلاب عسكري او تصفية لمحمد بن زايد وعدد من اشقائه المتورطين بتوقيع اتفاق الخيانة ومنهم طحنون بن زايد مدير المخابرات والامن القومي ووزير الخارجية عبد الله بن زايد.

وقالت صحيفة “إسرائيل هيوم”، الاثنين: إن المسؤولين الإسرائيليين “قلقون من أن تبيع الولايات المتحدة أسلحة متطورة للإمارات، ومن تغير الحكم في الإمارات ودول خليجية أخرى”.
وأشارت الصحيفة، المقربة من رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى أن هناك “تخوفاً لا يعبر عنه بشكل علني بأن تتولى حكومة أخرى مقاليد الحكم في الإمارات ودول خليجية أخرى”.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول عسكري إسرائيلي قوله: “حالياً نحن نستفيد من رياح السلام، لكننا نعيش في منطقة غير مستقرة قد تغير الرياح فيها اتجاهها بسرعة. لذا نحرص دائماً على أن نكون متقدمين بخطوة واحدة على الأقل مقارنة بالبلدان الأخرى في المنطقة”.
على صعيد اخر لفتت الصحيفة إلى أن المسؤولين الإسرائيليين قلقون بشكل خاص من صفقات بيع محتملة لمقاتلات “إف-35” للإمارات، ما قد يؤدي إلى سباق تسلح في المنطقة “يقلل من التفوق الاستراتيجي النوعي لإسرائيل”.
وتقول وسائل إعلام عبرية، بينها صحيفة “يديعوت أحرونوت”، نقلاً عن مصادر أمريكية وإماراتية، إن اتفاقية التطبيع بين “تل أبيب” وأبوظبي تتضمن بنداً يسمح بتزويد الأخيرة بأسلحة متطورة ضمنها طائرات “إف-35”.
لكن مكتب بنيامين نتنياهو يقول إن اتفاق التطبيع مع الإمارات لم يتضمن “أي موافقة من جانب إسرائيل على أي صفقة أسلحة بين الولايات المتحدة والإمارات”.
وكان الرئيس الأمريكي أعلن، في 13 أغسطس الجاري، توصل الإمارات و”إسرائيل” إلى اتفاق لتطبيع العلاقات، واصفاً إياه بـ”التاريخي”، حيث ستشهد واشنطن، الثلاثاء، مراسم توقيع معاهدة السلام بين الجانبين.
وباتت الإمارات أول دولة خليجية تطبع العلاقات مع “إسرائيل”، والدولة العربية الثالثة بعد الأردن ومصر، قبل أن تلحقها البحرين بعد 29 يوماً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اقليم كردستان ينفي وجود اسرائيليين في الاقليم ردا على المتحدث باسم حكومة الاحتلال الاسرائيلي الذي اعلن وجودهم في الاقليم

نفى كردستان العراق وجود أي مصالح أو مواطنين إسرائيليين في الإقليم، وذلك ردا على تصريحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *