أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية :التطبيع الخياني بين حكام الامارات والبحرين وبين الكيان الصهيوني استسلام لصفقة القرن
رئيس الوزراء الفلسطيني

رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية :التطبيع الخياني بين حكام الامارات والبحرين وبين الكيان الصهيوني استسلام لصفقة القرن

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية الدول العربية إلى رفض الخطوة الإماراتية البحرينية، وعدم المشاركة باحتفال التطبيع مع إسرائيل المزمع إقامته في واشنطن غدا.

وقال أشتية ” اليوم يوم أسود في تاريخ الأُمة العربية، وهزيمةً لمؤسسة الجامعة العربية، التي لم تعد جامعةً، بل باتت مفرقة، وإسفيناً للتضامن العربي”، معتبرا أن اليوم “سوف يُضاف إلى رزنامةِ الألم الفلسطينيّ وسجلِ الانكسارات العربية، اليوم تُقتل مبادرة السلام العربية، ويموت التضامن العربي، وعلينا أن ننهض موحدين”.
وتابع اشتية إنّ “تهافت التهافت العربي نحو كيان الاحتلال الذي بدأ بالإمارات، ثم البحرين بتوقيع اتفاق استسلامٍ عربيٍّ لصفقة القرن، يأتي بعد أن أحبطت فلسطين الشقَّ الرئيسيَّ من هذه الصفقة، لتجد نفسَها تصارعُ وظهرُها مكشوفٌ من شرق العرب في الإمارات والبحرين”.
وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني “أننا في مدينة الآلام؛ القدس الشريف، نواجه هجمةً تلو الأُخرى تجاه مقدساتنا، وضربةً تلو أُخرى من الاحتلال وماكينته الاستعمارية، متسلحين ومؤمنين بحقنا أولاً، وبصدقِ الانتماء للأُمة العربية وشعوبها الصادقة معنا ثانياً، والشرعية الدولية والقانون الدولي ثالثاً”.
وأشار اشتية إلى أن “مجلس الوزراء يدرس التوصيةَ للرئيس محمود عباس بتصويب علاقةِ فلسطين بالجامعةِ العربية التي تقف صامتةً أمام الخرقِ الفاضحِ لقراراتها، والتي لم ينفَّذ منها شيءٌ أصلاً، والتي أصبحت رمزاً للعجز العربي”.
واعتبر رئيس الوزراء التطبيع العربي الخياني مع “إسرائيل” انتهاكا لللكرامة العربية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الايراني في موسكو .. وطهران تنظر بقلق لنتائج الزيارة وتخشى حصول ايران على اسلحة استراتيجية متطورة

توجه وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد امير حاتمي، الى زيارة موسكو اليوم السبت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *