أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بنعليقات البحرانيون في ادانة الاتفاق الخياني بين تل ابيب والنظام الخليفي

مواقع التواصل الاجتماعي تشتعل بنعليقات البحرانيون في ادانة الاتفاق الخياني بين تل ابيب والنظام الخليفي

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بالغضب الشعبي الواصع في الاوساط الشعبية من مختلف الشرائح لخطوة حاكم البحرين الخيانية بتطبيع العلاقات مع الكيان الصهيوني .

واكد الشعب البحريني انه الوجه الحقيقي للبحرين وليس الحكام الخونة من ال خليفة٫ حيث تعالت الأصوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي تدين وتستنكر اتفاق إقامة نظام ال خليفة العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات البحرينيين وسجل وسم # التطبيع خيانة الاعلى نداولا في البحرين ٫ ونشر البحرينيون صوراً قديمة تظهر مشاركة جنود بحرينيين في الدفاع عن فلسطين، وصوراً لمظاهرات واسعة تندد بالاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين أن هذا هو موقفهم الدائم والمستمر.
وأكد بحرينيون أنهم لم يؤخذ رأيهم في عملية التطبيع الخيانية مع الاحتلال الإسرائيلي، وهم يؤكدون بذلك أن موقفهم ورأيهم مخالف تماماً لما ذهب اليه حاكم البحرين وحكومة البحرين .

المعزدون البحرانيون اعتذروا الشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة الفلسطينية عن خطوة التطبيع الخيانية التي اتخذتها النظان الخليفي المتسلط على رقاب الشعب البحريني، مؤكدين أنهم باقون إلى جانب الشعب الفلسطيني وداعمون لنضاله ضد الاحتلال الإسرائيلي.
وكان واضحاً الخوف من المحاسبة الأمنية عند بعض البحرينيين، الذين لجؤوا إلى التعبير عن آرائهم بحسابات لا تعرف عن هويتهم.
فمنذ سنوات تنادي منظمات حقوقية بوضع حدّ لقمع حقوق الإنسان في البحرين، ووقف مطاردة المعارضين السياسيين، وارتكاب الانتهاكات بحقهم، في وقتٍ تنفي فيه الحكومة البحرينية تلك الاتهامات، وتقول إنها تتخذ إجراءات رسمية بحق من يقومون بـ”أعمال إرهابية” وارتكاب أعمال تضر بأمنها القومي.

ويواجه نظام ال خليفة في البحرين انتقادات كبيرة حول استخدامه أسلوب القمع للمعارضين السياسيين في البلاد، والزج بهم في السجون وتعذيبهم، كان آخرها الحديث عن انتهاكات في سجن “جو” سيئ الصيت، كما يقول ناشطون.
وتناقلت وسائل إعلام مختلفة، أواخر يوليو 2020، قائمة بأسماء 66 سجيناً قالت إنهم من المصابين بمرض الكبد الوبائي ويتعرضون للإهمال الصحي في سجن “جو” بالبحرين، إضافة إلى تعرُّض نزلاء “للإساءة من مدير السجن”.
هذا التوجه الأمني الحكومي في البحرين تجاه من يعارض برأيه سياسة الحكومة دفع باعداد كبيرة من البحرينيين الذين عبروا عن رفضهم التطبيع مع ” الكيان الاسرائيلي ” عبر تغريدات باسماء غير حقيقية للتخلص من الملاحقة لهم ولذويهم من سلطات القمع البحريني لهم .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نذر حرب اهلية مدمرة في اثيوبيا بعد قرار حكومة اديس ابابا تنفيذ عمليات عسكرية ضد قوات اقليم تيغراي

في نذر يدء حرب اهلية مدمرة شهد إقليم تيغراي الإثيوبي ضربات جوية عديدة، مساء يوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *