أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / جهاز مكافحة الارهاب يعتزم اجراء تدريبات ليلية في محيط مطار بغداد

جهاز مكافحة الارهاب يعتزم اجراء تدريبات ليلية في محيط مطار بغداد

أعلنت خلية الإعلام الأمني اليوم الأحد، عزم جهاز مكافحة الإرهاب على إجراء تدريبات ليلية في محيط مطار بغداد الدولي.

وهذه التدريبات تأتي بالتزامن مع الهجمات الصاروخية المتكررة التي تشن على مطار بغداد ومحيطه والتي تستهدف القوات الامريكية .
وأعلنت خلية الاعلام الامني الأسبوع الماضي استهداف ثلاثة صواريخ كاتيوشا مطار بغداد الدولي.
وخلال الأشهر الماضية، استهدفت عشرات الهجمات الصاروخية معسكرات وقواعد تستخدمها الفوات الامريكية وبقية قوات التحالف الامريكي مقرات لها ٫ إضافة إلى استهداف السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء وسط العاصمة بصواريخ الكاتيوشا .
وتزايدت وتيرة الهجمات الصاروخية ضد القوات الامريكية عقب جريمة القوات الامريكية باغتيال نائب رئيس هياة الحشد الشعبي القائد الشهيد أبو مهدي المهندس، واغتيال قائد “فيلق القدس” في حرس الثورة الاسلامية القائد الكبير قاسم سليماني بغارة جوية نفذها الطيران الأمريكي في الثالث من يناير كانون الثاني الماضي .
يذكر ان رئيس الوزراء الكاظمي زار مقر جهاز مكافحة الارهاب الاسبوع الماضي ولم يكشف عن تفاصيل الزيارة ٫ وكان الكاظمي قد اصد اول تسلمه منصب رئاسة مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة قرارا بتعيين الفريق الركن الساعدي بمنصب قائد جهاز مكافحة الارهاب بعدما كان رئيس الوزراء السابق عادل عبد المهدي قد اصدر قرارا بنقله الساعدي من جهاز مكافحة الارهاب الى امرة وزارة الدفاع وتجميد صلاحياته العسكرية و ترك منصبه في سبتمبر ايلول من العام الماضي بسبب علاقاته بالسفارة الامريكية وتردده عليها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اللواء صفوي مستشار قائد الثورة الاسلامية : شعوب المنطقة ترفض التطبيع مع إسرائيل

قال يحيى صفوي، المستشار العسكري للمرشد الإيراني، إن دولا عربية صغيرة طبعت علاقاتها مع إسرائيل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *