أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الايراني يعلن التصدي لاربع طائرات مسيرة امريكية بعد اقترابها من منطقة مناورات ذو الفقار 99

الجيش الايراني يعلن التصدي لاربع طائرات مسيرة امريكية بعد اقترابها من منطقة مناورات ذو الفقار 99

نقلت وسائل إعلام إيرانية، عن دائرة العلاقات العامة في الجيش، أن طائرات مسيرة تابعة له اعترضت 3 طائرات أميركية مسيرة بالقرب من منطقة المناورات الإيرانية ” ذو الفقار 99 ” الجارية في مضيق هرمز.

وأوضح الجيش الإيراني أنه وجه رسائل متتابعة للطائرات الأميركية المسيرة محذرا بأنها تدخل الأجواء الإيرانية فوق منطقة المناورات، قبل أن يرسل طائراته المسيرة لاعتراضها.
وذكر الجيش الايراني عبر موقعه الإلكتروني أن طائرة بي-8 وطائرتين مسيرتين من طراز إم كيو-9 وآر كيو-4″ دخلت مجال الدفاعات الجوية الإيرانية، وتم رصدها من قبل رادارات القوات الجوية.
ووفقا للتقارير الإيرانية، فقد غيرت الطائرات المسيرة الأميركية مسارها وغادرت منطقة المناورات الجارية منذ يومين بعد أن تم اعتراضها.
والطائرة “آر كيو-4” التي تعرف باسم “غلوبال هوك” من الطراز نفسه لطائرة أسقطتها الدفاعات الجوية الإيرانية في يونيو/حزيران 2019 حيث قالت طهران إنها خرقت مجالها الجوي.
وتزايد التوتر بين واشنطن وطهران منذ قيام الرئيس الأميركي دونالد ترامب عام 2018، بالانسحاب بشكل أحادي من الاتفاق المبرم بين الدول (الخمس الكبرى وألمانيا مع إيران بشأن برنامجها النووي وفرض العقوبات القصوى ضد الجمهورية الاسلامية والقيام بتنفيذ جريمة اغتيال القائد الكبير قاسم سليماني قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية في طريق مطار بغداد في الثالث من شهر كانون الثاني الماضي واغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي القائد الحاج ابو مهدي المهندس الذي كان برفقته وثمانية من المرافقين لهما..

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اللواء صفوي مستشار قائد الثورة الاسلامية : شعوب المنطقة ترفض التطبيع مع إسرائيل

قال يحيى صفوي، المستشار العسكري للمرشد الإيراني، إن دولا عربية صغيرة طبعت علاقاتها مع إسرائيل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *