أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / النظام الخليفي يسقط ” ورقة التوت ” عن هويته الصهيونية ويعلن اقامة علاقات كاملة مع الكيان الاسرائيلي

النظام الخليفي يسقط ” ورقة التوت ” عن هويته الصهيونية ويعلن اقامة علاقات كاملة مع الكيان الاسرائيلي

في سلسة سقوط ورقة التوت عن الهوية الصهيونية لهذه الانظمة الخليجية ٫ كشف الرئيس الأميركي ترامب اليوم الجمعة إن البحرين انضمت إلى الإمارات في إبرام اتفاق لتطبيع العلاقات مع إلكيان الاسرائيلي، مضيفا أنه تحدث عبر الهاتف مع ملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، وفق ما أعلنه البيت الأبيض.

وسبق أن نقلت وكالة رويترز -عما وصفته بمصدر مطلع- أن البحرين تعتزم إعلان تطبيع العلاقات مع الكيان الاإسرائيلي اليوم الجمعة، وذلك تأكيدا لما نشرته سابقا وسائل إعلام إسرائيلية.
وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب يمارس ضغوطا على البحرين، وسيعلن اليوم موافقتها على تطبيع العلاقات مع إسرائيل.
من جهته، قال مراسل صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” رافائيل آهرين إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيعلن اليوم انضمام البحرين إلى الإمارات العربية المتحدة في إقامة علاقات رسمية مع إسرائيل.
كما نقل مراسل وكالة “والا” الصحفي باراك رافيد عن مسؤول إسرائيلي أن البيت الأبيض سيعلن في غضون ساعات عن التوصل إلى اتفاق تطبيع العلاقات بين البحرين وإسرائيل. ولم يصدر تعليق فوري من البيت الأبيض.
وسيستضيف ترامب يوم الثلاثاء المقبل مراسم في البيت الأبيض، لتوقيع اتفاق الخيانة الاماراتي الإسرائيلي الذي تم الإعلان عنه في 13 أغسطس/آب الماضي.
وذكرت مصادر اسرائيلية إن ولي عهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة سيكون في واشنطن يوم الاثنين المقبل للتوقيع على اتفاق الخيانة بين البحرين والكيان الاسرائيلي بنفس الوقت الذي يوقع محمد بن زايد اتفاق الخيانة مع نتنياهو .
يذكر ان النظام الخليفي حذا حذو النظام السعودي فاعلن فتح اجواء البحرين أمام الرحلات من وإلى “إسرائيل”، ومن ضمنها التابعة للشركات الإسرائيلية، وفق ما صرح به جاريد كوشنر، كبير مستشار الرئيس الأمريكي.
كما ان وفد نظام ال خليفة في الجامعة العربية اعترض على مشروع قرار قدمته فلسطين إلى الجامعة العربية، الأربعاء الماضي، يدين التطبيع مع دولة الاحتلال، في حين أكد أكثر من مسؤول “إسرائيلي” أن البحرين ستلحق بالإمارات قريباً جداً.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد نظام ال خليفة سلمان بن حمد يجري اتصالا مباشرا مع نتنياهو لبحث وسائل التنسيق والتعاون مع الكيان الصهيوني

في سلسلة الخطوات الخيانية لنظام ال خليفة في التنسيق والتعاون مع الكيان الاسرائيلي بعد توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *