أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الغواصة الايرانية الصنع ” فاتح ” تشارك في مناورات البحرية “ذو الفقار 99”

الغواصة الايرانية الصنع ” فاتح ” تشارك في مناورات البحرية “ذو الفقار 99”

كشفت القوات المسلحة الإيرانية عن مشاركة الغواصة شبه الثقيلة “فاتح” الايرانية الصنع في مناورة “ذو الفقار99” في أول تجربة في مثل هذا النشاط العسكري التدريبي ٫ وتاتي مناورات “ذو الفقار 99” في ظل تزايد حدة التوتر في منطقة الخليج ومضيق هرمز في خضم التطورات الجيوسياسية التي تشهدها المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية “إيرنا” إن الغواصة “فاتح” نفذت عمليات من بينها “مهمة الدورية الاستطلاعية والعملانية في المنطقة العامة للمناورات المشتركة للجيش والإبحار في المياه البعيدة شمالي المحيط الهندي (حتى مدار 10 درجة)”.
وكانت القوات المسلحة الإيرانية قد ضمت الغواصة “فاتح” إلى “أسطول الجنوب” البحري “قبل أكثر من عام ونصف” على حد قول وكالة “إيرنا”.
وباشرت صباح الخميس القوات المسلحة الإيرانية المرحلة الرئيسية من المناورة التي أطلقت عليها تسمية “ذو الفقار99″ الكبرى” في بحر عمان تحت شعار “الأمن المستدام تحت ظل الاقتدار الدفاعي” والتي تستغرق 3 أيام. وتشارك فيها “قطع بحرية وغواصات ووحدات طيران تابعة لسلاح البحر ومنظومات رادارية وصاروخية”، بالإضافة إلى وحدات من القوات البرية.
ومن المقرر، حسب وكالة الأنباء الإيرانية، أن تختبر القوات المسلحة الايرانية خلال المناورات الجارية، “مجموعة من أهم المنظومات القتالية بما في ذلك صواريخ كروز “سطح- سطح” وكروز “ساحل- بحر” وطوربيدات وصواريخ “جو- سطح” و”سطح –جو” وراجمات الصواريخ من السفن الحربية والغواصات ووحدات الطيران والطائرات المسيرة”، بالإضافة إلى تنفيذ خطط تكتيكية هجومية ودفاعية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اللواء صفوي مستشار قائد الثورة الاسلامية : شعوب المنطقة ترفض التطبيع مع إسرائيل

قال يحيى صفوي، المستشار العسكري للمرشد الإيراني، إن دولا عربية صغيرة طبعت علاقاتها مع إسرائيل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *