أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / استطلاع للراي يظهر تقدم بايدن بفارق كبير على منافسه ترامب لدى الناخبين المنحدرين من اصول من امريكا اللاتينية

استطلاع للراي يظهر تقدم بايدن بفارق كبير على منافسه ترامب لدى الناخبين المنحدرين من اصول من امريكا اللاتينية

اظهر استطلاع للرأي أن المرشح الديموقراطي للبيت الأبيض جو بايدن يتقدم بفارق كبير على خصمه الجمهوري دونالد ترامب في قناعات الناخبين المتحدرين من أميركا اللاتينية في الانتخابات الرئاسية التي ستجرى في الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر في الولايات المتحدة.

وكشف الاستطلاع الذي أجرته منظمة “ناليو” ومعهد الاستطلاعات “لاتينو ديسيجنز” أن 65 بالمئة من هؤلاء الناخبين ينوون التصويت لمصلحة نائب الرئيس السابق باراك أوباما مقابل 24 بالمئة لترامب.
وقال 52 بالمئة من الذي استطلعت آراءهم إنهم يرفضون بشدة طريقة إدارة الرئيس الجمهوري لأزمة الوباء.
ويرى الناخبون الذين شملهم الاستطلاع أنه على الرئيس المنتخب في تشرين الثاني/نوفمبر التركيز أولا على إدارة مواجهة الوباء .
وكشف هذا الاستطلاع أيضا أن الانتخابات الرئاسية المقبلة تثير اهتماما الناخبين المتحدرين من أميركا اللاتينية أكثر من تلك التي جرت في 2016.
وقال 78 بالمئة من الذين استطلعت آراؤهم أنهم سيتوجهون بشكل “شبه مؤكد” إلى صناديق الاقتراع،ورأى 55 بالمئة منهم أن جو بايدن والديموقراطيين يقومون “بعمل جيد” في التعامل مع قضايا المجتمع اللاتيني، ويعتبر 45 بالمئة منهم أن دونالد ترامب والجمهوريين “معادون” لمجتمعهم.
واتسمت الولاية الرئاسية لترامب بتشديد السياسة الأميركية لمكافحة الهجرة، ومشروع إقامة جدار على الحدود مع المكسيك والعديد من الإجراءات التي تستهدف المهاجرين المكسيكيين الذين وصفهم خلال حملته في 2016 بأنهم “مرتبكو جرائم اغتصاب” و”مجرمون “.
ويشكل المتحدرون من أميركا اللاتينية أكبر أقلية في الولايات المتحدة تضم ستين مليون شخص يشكلون أكثر من 18 بالمئة من إجمالي سكان البلاد.
وذكر مركز بيو للأبحاث أن 32 مليون ناخب من أصول أميركية لاتينية يمكن أن يصوتوا في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

روسيا تكشف : الوكالة الدولية للطاقة الذرية قامت بتسريب معلومات سرية حول البرنامج النووي الايراني

قال مندوب روسيا في المنظمات الدولية بفيينا ميخائيل اوليانوف ان الوكالة الدولية للطاقة الذرية قامت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *