أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : إعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد “خطيئة كبرى لا تغتفر”
قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله السيد علي خامنئي

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : إعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي محمد “خطيئة كبرى لا تغتفر”

اعتبر قائد الثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي قيام صحيفة “شارلي إيبدو” بإعادة نشر رسوم مسيئة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله “خطيئة كبرى لا تغتفر”، منتقدا دفاع مسؤولين فرنسيين عن ذلك.

ورأى اية الله السي الخامنئي في بيان حمل توقيعه ونشره الموقع الإلكتروني لمكتبه، اليوم الثلاثاء، أن “الخطيئة الكبرى، والتي لا تغتفر، لإحدى المجلات الفرنسية في إهانة الوجه المشرق والمقدس للرسول الأعظم صلى الله عليه واله تكشف مرة أخرى عن عناد وحقد محفوفين بالشر تضمرانه الأجهزة السياسية والثقافية في العالم الغربي تجاه الإسلام والمجتمعات الإسلامية”.
وأضاف “ذريعة حرية الرأي التي صرح بها المسؤولون الفرنسيون من أجل عدم إدانة هذه الجريمة الكبرى مرفوضة بالكامل وخاطئة ومخادعة للرأي العام”.
وسبق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن دافع في 2 سبتمبر عن “حرية التجديف” في بلاده.
وجاءت تصريحات ماكرون في مؤتمر صحافي على هامش زيارة له إلى بيروت، في معرض تعليقه على إعادة نشر الصحيفة الفرنسية للرسوم الساخرة.
وسبق للخارجية الإيرانية أن اعتبرت الأسبوع الماضي أن “العمل المهين” الذي قامت به الصحيفة هو “استفزاز وإهانة للقيم الإسلامية وعقيدة أكثر من مليار مسلم حول العالم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ولي عهد نظام ال خليفة سلمان بن حمد يجري اتصالا مباشرا مع نتنياهو لبحث وسائل التنسيق والتعاون مع الكيان الصهيوني

في سلسلة الخطوات الخيانية لنظام ال خليفة في التنسيق والتعاون مع الكيان الاسرائيلي بعد توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *