أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الشرطة الامريكية تنشط في تنفيذ عمليات اعتقال للمحتجين والمتظاهرين ضد العنصرية في بورتلاند

الشرطة الامريكية تنشط في تنفيذ عمليات اعتقال للمحتجين والمتظاهرين ضد العنصرية في بورتلاند

ردا على استمرار الاحتجاجات والتظاهرات ضد العنصرية ووجود عناصر من العنصريين في جهاز الشرطة ٫ اعتقلت شرطة مدينة بورتلاند الأمريكية عددا من المحتجين ليل السبت، حيث تقترب ولاية أوريغون من 100 يوم من التظاهرات ضد العنصرية ووحشية الشرطة.

وأكد متحدث باسم شرطة بورتلاند في بيان أنه “بعد إعلان الشرطة أحد التجمعات “غير قانوني”.. نعم، قمنا باعتقالات متعددة هذه الليلة”.
وكانت الشرطة قالت في وقت سابق على “تويتر” إن “الضباط سيستمرون في القيام باعتقالات لأولئك الذين لا يلتزمون بهذا الأمر”.
وأعلنت الشرطة أن “التجمع في “إن لومبارد ستريت” و”إن كامبل آفي”، كان تجمعا غير قانوني”.
وقُتل شخص بالرصاص السبت خلال صدامات بين متظاهرين مناهضين للعنصرية ومناصرين للرئيس دونالد ترامب، وفق ما أفادت الشرطة المحلية.
وتشكل بورتلاند مركزا لتظاهرات متكررة ضد عنف الشرطة في الولايات المتحدة، وذلك منذ مقتل المواطن الأمريكي الإفريقي الأصل، جورج فلويد، في مايو الماضي.
وأحيا المحتجون حركتهم عندما أصيب شاب امريكي اخر مسلم من السود يدعى، جايكوب بليك، بجروح خطرة برصاص الشرطة في كينوشا في ولاية ويسكنسن وتسبب له الاصابات باعاقة دائمة وقد تم اطلاق النار عليه امام اطفاله وزوجته.
وفي ظل احتدام السباق الرئاسي، انتقد الرئيس ترامب تصرف رئيس بلدية بورتلاند الديمقراطي، تيد ويلر، ورفضه استدعاء الحرس الوطني، ومستنكرا ما اعتبره تراخيا في مدن يديرها الديمقراطيون في مواجهة “الانحراف والعنف”.
في المقابل، اتهم المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن، ترامب بـ”التشجيع على العنف”. وقال بايدن في بيان: “ربما يعتقد ترامب أن كتابة تغريدات حول القانون والنظام تجعله قويا، لكن عدم قدرته على دعوة مؤيديه إلى التوقف عن البحث عن الصراع، لهو مؤشر على مدى ضعفه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *