أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / قاضية التحقيق العسكري في لبنان تصدر قرارا اتهاميا بحق العميلة لاسرائيل “كيندا الخطيب”

قاضية التحقيق العسكري في لبنان تصدر قرارا اتهاميا بحق العميلة لاسرائيل “كيندا الخطيب”

أصدرت قاضية التحقيق العسكري في لبنان نجاة أبو شقرا قراراً اتّهامياً بحق المدّعى عليها “كيندا الخطيب” التي زارت اسرائىل، واتهمتها بـ”التواصل مع عملاء للعدو الصهيوني”، وبتقديم معلومات أمنية عن لبنان لصالح دول أجنبية، وإحالتها إلى المحكمة العسكرية للمحاكمة.


وفي تفاصيل القرار الذي صدر أن المدعوة ” كيندا ” التقت بضابط في المخابرات الكويتية في منطقة البحر الميت، وزوّدته بمعلومات أمنية، وتبيّن أنّ هذا الضابط يدعى ياسر الكندري، وهو مقرّب من العائلة الحاكمة في الكويت، وسبق له أن وُجد في لبنان قبل معارك عبرا حيث التقى بالشيخ أحمد الأسير.

وفي هذا السياق تصدر وسم #كيندا_الخطيب_عميله قائمة “الترند” في لبنان، وشهدت مواقع التواصل حملة تفاعل كبيرة من قبل النشطاء، تنديدا بـ”عمالة” الخطيب، والتي هي احدى الناشطات في التظاهرات التي بدأت في لبنان العام الماضي.
“Fatima Ftouni” قالت في تغريدة على “تويتر”: “أعتقد أن كيندا الخطيب ستنال عقاباً ودرساً لن تنساه أبداً.. عار العمالة سيرافقها طيلة حياتها.
وسيعلم الذين تعاملوا مع العدو أي منقلبٍ ينقلبون

قرار قاضية التحقيق يضيف أن كيندا عبّرت في محادثاتها على وسائل التواصل الاجتماعي مراراً عن رغبتها في فتح الحدود بين لبنان و”إسرائيل” والقضاء على حزب الله وذلك خلال تواصلها مع عملاء للكيان الصهيوني.
وبحسب ما ورد في القرار، فإن الخطيب أجرت مقابلة مع تلفزيون إسرائيلي (بالصوت من دون الصورة) وساعدت الصحافي الإسرائيلي روي قيس على إجراء مقابلة مع شخص لبناني موجود في الولايات المتحدة الأميركية.

وذكر القرار أنها قدمت نصائح للعدو الصهيوني عن كيفية تحسين صورة “اسرائيل” لدى اللبنانيين. وبناءً على التحقيقات، وعلى تضارب إفادتها مع إفادة شقيقها، اتهمت القاضية في قرارها الخطيب بدخول أراضي العدو.
المفتش العام المساعد لدار الفتوى في الجمهورية اللبنانية د. حسن مرعب تبرأ من كيندا الخطيب بسبب “جرمها وخيانتها”، مؤكدا أنه “مهما اختلفنا ستبقى فلسطين قضيتنا وإسرائيل عدوتنا ومغتصبة لأرضنا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *