أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الاتصالات تعلن احالة “مشروع بوابات النفاذ الدولية ” للانترنت الى شركة نوكيا

وزارة الاتصالات تعلن احالة “مشروع بوابات النفاذ الدولية ” للانترنت الى شركة نوكيا

اعلنت وزارة الاتصالات الجمعة، احالة تنفيذ مشروع بوابات النفاذ الدولية الى شركة نوكيا : وقال بيان للوزارة انه “باشراف ومتابعة رئيس مجلس الوزارء السيد مصطفى الكاظمي احالت وزارة الاتصالات تنفيذ مشروع بوابات النفاذ الدولية الى شركة نوكيا (NOKIA) احدى اكبر الشركات العالمية المختصة في مجال الاتصالات بعد طول انتظار لهذا المشروع مايقارب الثلاثة عشر عاما”.


واضاف البيان ” اجتمعت اللجنة المركزية في وزارة الاتصالات برئاسة السيد وزير الاتصالات المهندس أركان شهاب احمد الشيباني ولجنة تحليل العطاءات وعلى مدار الثلاثة ايام الماضية من اجل انجاز احالة هذا المشروع الوطني لغرض المباشرة بتنفيذه من قبل” شركة نوكيا ” حيث تم اختيارها من بين خمسة شركات عالمية ووفق المعطيات الفنية الكفيلة بانجاح هذا المشروع وماقدمته الشركة من عروض فنية واسعار تنافسية “.
وبحسب الوزارة فان “المشروع ركيزة اساسية في حفظ امن البلد وسيادته والقضاء بشكل كامل على عمليات التهريب التي كانت تحدث مخترقة امن وسيادة العراق وبما يدعم الاقتصاد العراقي والقضاء على عمليات الاحتيال والابتزاز الالكتروني وحجب مواقع التواصل الاجتماعي الوهمية التي تبث سمومها على ابناء الشعب العراقي “.
ويعتبر مشروع بوابات النفاذ الدولية وفقا للبيان “بوابة دخول الانترنت الى البلد ومن خلاله يتم السيطرة على السعات الداخلة من حيث تحليل البيانات وتحديد السعات وتحمل هذه السعات رقم خاص يمثل رمز الدولة ويدعى رقم النظام المستقل (( ASN )) ويمكن بواسطته وخاصية تحليل البيانات من قبل شركة السلام العامة والتي تقوم بدورها بإدارة وتشغيل المشروع باكتشاف السعات المهربة خارج بوابات النفاذ الدولية مقارنة بالسعات التي تدخل من خلالها”.
وتابع الييان “وتظافرت جهود مستشارية الامن الوطني و هيئة الاعلام والاتصالات وجهازي المخابرات الوطني والامن الوطني مع جهود وزارة الاتصالات ليرى هذا المشروع النور بعد انتظار طويل”.
ويعتبر المشروع وفقا للبيان “من اكبر مشاريع البنى التحتية للشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية وسيشغل هذا المشروع من قبل شركة السلام العامة احدى شركات وزارة الاتصالات وتمت تهيئة كافة الامور الفنية من حيث المواقع والدعم اللوجستي من اجل انجاز هذا المشروع الحيوي والمهم”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *