أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / شيخ مشايخ جزيرة سقطرى اليمنية “عيسى بن ياقوت” يحذر من مؤامرة سعودية – إماراتية لاحداث تغيير ديموغرافي فيها

شيخ مشايخ جزيرة سقطرى اليمنية “عيسى بن ياقوت” يحذر من مؤامرة سعودية – إماراتية لاحداث تغيير ديموغرافي فيها

حذر شيخ مشايخ جزيرة سقطرى اليمنية، “عيسى بن ياقوت”، من مؤامرة سعودية – إماراتية في الجزيرة، تهدف إلى تغير الديموغرافيا هناك، وإدخال الإسرائيليين إليها.

وفي بيان له، قال بن ياقوت إن التحالف يقوم بنقل سكان الجزيرة، في محاولة لتغيير التركيبة السكانية فيها، وإن على سكانها المقاومة في وجه ما وصفه بـ”الاحتلال”.
ولفت إلى أن السعودية والإمارات جلبتا سكانا من خارج الجزيرة، وأنشأتا معسكرات هناك، ودمرت معالم بيئية.
كما اتهم ” الشيخ بن قاوت ” التحالف بإجبار معارضيه هناك على تعاطي المخدرات بالإكراه، من أجل مساومتهم، والتخلي عن المقاومة.
وكشف موقع “ساوث فرونت” ألامريكي المتخصص في الأبحاث العسكرية والاستراتيجية.، عن عزم الإمارات و”إسرائيل” إنشاء مرافق عسكرية واستخبارية في جزيرة سقطرى، جنوب شرقي اليمن.
وموقع “ساوث فرونت” يديره فريق من الخبراء والمتطوعين، ويركز على قضايا العلاقات الدولية والنزاعات المسلحة والأزمات، إضافة إلى تحليل العمليات العسكرية، والموقف العسكري للقوى العالمية الكبرى.
ونقل الموقع، عن مصادر عربية وفرنسية، لم يسمها، أن “الإمارات و”إسرائيل” تعتزمان إنشاء بنية تحتية لجمع المعلومات الاستخبارية العسكرية في جزيرة سقطرى اليمنية”.
وفي وقت سابق، كشف مصدر يمني مطلع، أن وفدا أجنبيا مجهول الهوية وصل إلى جزيرة سقطرى اليمنية الواقعة في المحيط الهندي قبالة خليج عدن، على متن طائرة إماراتية تابعة لشركة “رويال” قبل أسابيع.
وأضاف المصدر، مشترطا عدم كشف اسمه، أن أربعة أشخاص أجانب وصلوا على متن الطائرة الإماراتية إلى الجزيرة بمزاعم “التدريب”.
وأكد المصدر اليمني من داخل سقطرى أنهم “قاموا بعمل دورة في مركز خاص بالإماراتيين بسقطرى”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *