أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مندوب ايران في الامم المتحدة : امريكا لاتمتلك حق استخدام ” آلية الزناد ” لفرض العقوبات على ايران لانها خرجت من الاتفاق النووي

مندوب ايران في الامم المتحدة : امريكا لاتمتلك حق استخدام ” آلية الزناد ” لفرض العقوبات على ايران لانها خرجت من الاتفاق النووي

قال مندوب ايران الدائم في الامم المتحدة مجيد تخت روانجي ان اميركا لم تعد عضوا في الاتفاق النووي بعد خروجها منه وبناء عليه لا تمتلك حق استخدام آلية الزناد التي وردت في أحد بنود الاتفاق.

وفي كلمته اليوم الاثنين خلال اجتماع الجمعية العامة للامم المتحدة لدراسة التقرير السنوي المرفوع اليها من مجلس الامن، اشار تخت روانجي الى الممارسات التخريبية التي تقوم بها اميركا في الشرق الاوسط، مؤكدا ضرورة ارغام الولايات المتحدة على الالتزام بالقوانين.
ولفت مندوب ايران في الامم المتحدة تخت روانجي الى انتهاك الولايات المتحدة للمياه والاجواء الايرانية عام 2019 واضاف، ان مغامرات هذه الدولة ضد ايران بلغت حدا بحيث اقدمت على عمل ارهابي وبقرار مباشر من رئيسها على اغتيال ابطال مكافحة الارهاب الاقليميين وفي مقدمهم الشهيد القائد سليماني، ورغم ان غالبية رجال القانون اعتبروا هذه العملية انتهاكا صريحا لميثاق منظمة الامم المتحدة والقوانين الدولية فان مجلس الامن التزم الصمت تجاهها.
على صعيد آخر تطرق تخت روانجي الى صمت مجلس الأمن الدولي تجاه انتهاكات الكيان الصهيوني، قائلا: في الوقت الذي استمرت فيه جرائم الكيان الاسرائيلي عام 2019 في قمع الفلسطينيين والحصار اللاانساني ضد قطاع غزة، كان مجلس الامن يتفرج على الاوضاع وحسب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقالة للرئيس بزشكيان: موسكو وبكين وقفتا إلى جانبنا في الأوقات الصعبة.. ولعلم واشنطن ان ايران لا ولن تستجيب للضغوط

كتب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مقالاً في صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، بعنوان “رسالتي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *