أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / راديو اوروبي يكشف عن تورط الامارات في التنسيق مع المخابرات الاميركية لشن غارات على مواقع للميليشيات في ليبيا

راديو اوروبي يكشف عن تورط الامارات في التنسيق مع المخابرات الاميركية لشن غارات على مواقع للميليشيات في ليبيا

في ظل صمت اماراتي مطبق ، قال راديو ” اوستن ” النرويجي ” يوم امس الاثنين ، ان الامارات تنسق مع المخابرات الاميركية السي آي أي CIA في تنفيذ غارات على اهداف في ليبيا يضعها ويختارها ضباط في المخابرات المركزية الاميركية ، واكد تقرير ” رايدو اوستن ” ان الامارات متورطة في تنفيذ غارات في العاصمة الليبية طرابلس في يوم امس الاول وقبلها باربعة ايام، انطلاقا من قواعد عسكرية مصرية قرب الحدود مع ليبيا”.

وفي هذا السياق اكد مسؤولان اميركيان هذه التقارير واكدا ان طائرات حربية اماراتية شنت ضربات جوية استهدفت كتائب اسلامية في ليبيا مستخدمة قواعد مصرية، بحسب ما قال مسؤولان اميركيان.
وقال احدهما مشترطا عدم الكشف عن اسمه ان “الامارات العربية المتحدة شنت هذه الغارات” مؤكدا ما ذكرته صحيفة نيويورك تايمز في وقت سابق.
واكد المسؤولان لوكالة الصحافة الفرنسية ان الولايات المتحدة لم تشارك لا مباشرة ولا غير مباشرة في هذه الغارات.
وحسب نيويورك تايمز، فان الغارات حصلت للمرة الاولى في طرابلس قبل اسبوع مضيفة ان الموجة الثانية من الضربات استهدفت السبت الماضي منصات صواريخ وعربات عسكرية ومستودعا جنوب العاصمة.
واشارت الصحيفة الى ان الامارات استخدمت مقاتلاتها ومعداتها لشن الغارات في حين وافقت مصر على ان تستخدم هذه الطائرات قواعدها.
وردا على استفسار لفرانس برس حول هذه المعلومات، اجاب المسؤولان بانها “صحيحة”.
وكان تقرير راديو اوستن قد اشار في تقرير سابق الى ان الامارات وافقت في اتفاق سري غير معلن على تخصييص مقاتلات حربية لتنفيذ ضربات جوية خدمة لاجندات الاستخبارات الاميركية لضرب الجماعات السلفية الوهابية في ليبيا وفي مناطق اخرى في العالم على ان تقوم المخابرات الاميركية بتامين المطارات التي تنطلق منها المقاتلات الاماراتية لتنفيذ ضرباتها الجوية ، ولاعلاقة للامارات بالتنسيق بين الدول التي تنطلق منها كقاتلاتها بل التنسيق بين المخابرات الامريكية وحكومات تكل الدول.
يذكر ان متحدثا باسم ميليشيات ” فجر ليبيا ” كان قد اتهم مصر والامارت في تنفيذ هجمات جوية على اهداف داخل طرابلس استهدفت مواقع الميليشيات المسلحة ، في وقت شهد طرابلس يوم امس غارة من طائرة حربية مجهولة موهت العلم الذي يحدد هويتها ، استهدفت صالة الركاب في مطار طرابلس العاصمة بعد سيطرة ميليشيات ” فجر ليبيا ” على المطار ، بعد انباء عن استخدام الصالة مقرا لقيادة هذه الميليشيات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مقالة للرئيس بزشكيان: موسكو وبكين وقفتا إلى جانبنا في الأوقات الصعبة.. ولعلم واشنطن ان ايران لا ولن تستجيب للضغوط

كتب الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، مقالاً في صحيفة “طهران تايمز” الإيرانية، بعنوان “رسالتي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *