أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اسرائيل تختار اسم مستوطنة ” كريات جات ” المقامة على اخر مدينة فلسطينية مغتصبة وهي ” الفالوجة ” لاسم الطائرة التي تجمل وفد ” التطبيع ” الى ابوظبي

اسرائيل تختار اسم مستوطنة ” كريات جات ” المقامة على اخر مدينة فلسطينية مغتصبة وهي ” الفالوجة ” لاسم الطائرة التي تجمل وفد ” التطبيع ” الى ابوظبي

كشفت الصورة التي نشرت لطائرة خطوط طيران العال الإسرائيلية التي ستتجه الاثنين الى الامارات انها تحمل اسم “كريات جات” وهو اسم لمستوطنة إسرائيلية كبيرة مقامة على أنقاض مدينة “الفالوجة ” الفلسطينية التي كانت من أواخر المدن العربية التي سقطت بأيدي العصابات الصهيونية عام 1949 عند احتلال فلسطين .

ووجد المواقبون في اختيار اسم المستوطنة الإسرائيلية على اهم رحلة طيران تحمل وفدين امريكي واسرائيلي للكيان الاماراتي ٫ احتفاء ببدء تطبيق ” اتفاق الخيانة الذي تم الإعلان عنه في الثالث من شهر اب – أغسطس ٫ بانه فيه دلالة كبيرة واشارة الى ان إسرائيل بدات ” التوسع ” والانطلاق للعواصم العربية ترجمة للمشروع الصهيوني في التوسع باتجاه جميع دول عربية أخرى .
كما اعتبر المراقبون وتعليقات الفسطينيين في مواقع التواصل الاجتماعي ان اختيار اسم مستوطنة ” كريات جات ” على طائرة ” العال ” المتجهة الى ابوظبي ٫ انما هو اعلان إسرائيلي بان سياسة إسرائيل مازالت قائمة على سياسة ” الضم والاغتصاب ” ولن تتخلى عنها.
هذا واختار الإسرائيليون للرحلة اسم ” السلام ” وكتبوا على جانب من الطائرة هذه العبارة ” للتمويه على اتفاق الخيانة الذي وقعته أبو ظبي مع تل ابيب .
كما كشفت وسائل إعلام إسرائيلية بعض التفاصيل عن الطائرة التي ستنفذ اليوم أول رحلة تجارية مباشرة بين إسرائيل والإمارات.
وذكرت صحيفة “جروزاليم بوست” أن الرحلة، التي تشغلها شركة “العال”، اختارت طائرة Boeing 737 بدلا من ” طائرة ” دريم لاين Dreamline 787 ” لأن الأخيرة ليست مجهزة حتى الآن بنظام ” سكاي شيلد Skyshield ” وهو نظام تشويش متقدم محمول جوا.
وحسب الموقع، فإن السلطات طلبت من شركة “العال” تشغيل طائرة مجهزة بنظام الحماية المعروف ب ” سكاي شيلد “.
وستعبر الطائرة الاسرائيلية الاجواء السعودية بشكل رسمي لاول مرة بعد ان منحت الرياض الاذن للطائرة الاسرائيلية لعبور اجوائها باتجاه ابوظبي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السيد عبد الملك الحوثي : النظام السعودي خاضع للإرادة الأمريكية، والتودد للعدو الإسرائيلي

أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي : ان سقف النظام السعودي خاضع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *