أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وكالة الانباء الاماراتية : وفد امريكي اسرائيلي مشترك سيصل ابو ظبي ويضم مستشار الامن القومي الامريكي ونظيره الاسرائيلي

وكالة الانباء الاماراتية : وفد امريكي اسرائيلي مشترك سيصل ابو ظبي ويضم مستشار الامن القومي الامريكي ونظيره الاسرائيلي

كشفت وكالة الأنباء الإماراتية اليوم الأحد، بأن وفدا أمريكيا إسرائيليا، يرأسه جاريد كوشنر كبير مستشاري وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيصل ابوظبي الاثنين لبحث تفاصيل اتفاق الخيانة بين ابوظبي وتل ابيب واعلنت وسائل اعلام اسرائيلية بان السعودية سمحت لطيران العال الاسرائيلي الذي سيحمل الوفد بعبور الاجواء السعودية .

وقالت الوكالة: “في إطار الإعلان الثلاثي المشترك وخارطة الطريق نحو تدشين التعاون المشترك بين دولة الإمارات و إسرائيل، يزور وفد مشترك من الولايات المتحدة وإسرائيل الإمارات غدا الاثنين”.
وأضافت أن الوفد يضم عددا من ممثلي القطاعات المختلفة بإسرائيل على متن أول طائرة تجارية إسرائيلية تحط على أرض الإمارات.
كما يضم الوفد روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي ومائير بن شبات مستشار ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.
وتدلل مشاركة المسنشارين الامنيين في امريكا واسرائيل بهذا الوفد ٫ على ان العلاقات الثنائية بين الامارت والكيان الصهيوني تركز على البعد الامني والعسكري مما يعني ان التنسيق في هذين المجالين ٫ يستهدف الجمهورية الاسلامية.
وسيلتقي الوفد الذي يضم ممثلين عن عدد من قطاعات ومجالات حيوية في جوانب الاستثمار والمالية والصحة وبرنامج الفضاء المدني والطيران المدني والسياسة الخارجية والشؤون الدبلوماسية والسياحة والثقافة، عددا من ممثلي الجهات الحكومية في الإمارات لبحث العلاقات في المجالات ذات الصلة وتعزيز العمل المشترك ومناقشة فرص التعاون الكبيرة والواعدة التي تنتظر البلدين بمعاهدة السلام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *